الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اطلاق مشروع "شبكات المجتمع المدني الفلسطيني أداة لتطوير المجتمع المدني وتنمية السياسات"

أطلقت شبكة المنظمات الاهلية الأربعاء ، وعدد من المؤسسات الشريكة في رام الله مشروع"شبكات المجتمع المدني الفلسطيني أداة لتطوير المجتمع المدني وتنمية السياسات" بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

يأتي مشروع اتحادات وشبكات ومنظمات المجتمع المدني،  كمحور اساسي في التنمية والتأثير على السياسات وبناء الحوار الوطني  على مستوى المؤسسات وصنع السياسات والقرار،  بين المجتمع المدني والحكومة، من أجل تطوير اداء المنظمات والحكومة في تنفيذ السياسات، وتعزيز دور منظمات المجتمع المدني في الرقابة على تنفيذ السياسات كشريك أساسي في العملية التنموية.

قال رئيس الهيئة الادارية لشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية،عصام العروري لإذاعتنا، يهدف هذا المشروع لتعزيز و بناء قدرات شبكات العمل الأهلي المظلتي في فلسطين والمنظمات الأعضاء وتعزيز التنسيق والتعاون وتعزيز الحاور مع الحكومة والمانحين، وتضم أربع اتحادات أهلية وهي شبكة منظمات الأهلية الفلسطينية، اتحاد عام للجمعيات الخيرية الفلسطينية، واتحاد عام الجمعيات الخيرية في القدس، والهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية.

بدوره قال ممثل السلطة وزير العدل علي أبو دياك،  هذا المشروع في غاية الأهمية بالنسبة لنا جميعا كوننا نحن شركاء كمؤسسات حكومة ومجتمع مدني، وهدفنا واحد هو بناء دولتنا، لذا المشروع جاء لتجسيد الشراكة الحقيقة والتعاون والتنسيق بين الحكومة بكافة مؤسساتها ومؤسسات المجتمع المدني بكافة توجهاتها واختصاصتها.

مضيفاً، تستفيد الحكومة من هذه الشراكة  بتصويب السياسات العامة التي تتبناها، ولتمكين مؤسسات المجتمع المدني من الرقابة على عمل وأداء المؤسسات الحكومية ما يسهام في تحسين أداء السلطة وجودة الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

Loading...