أوقات الصلاة
الفجر 04:41
الظهر 11:23
العصر 02:20
المغرب 04:41
العشاء 06:05
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الحفل الختامي لمشروع تعزيز المساواة بين الجنسين عبر الاعمال المرئية المسموعة

رام الله- رايــة:

 اختتم مركز ابداع المعلم اليوم الاربعاء مشروع "أندية السينما"، الذي يهدف الى تعزيز المساواة ما بين الجنسين من خلال اعداد مبادرات طلابية، وانجاز أفلام واعمال مرئية ومسموعة تحاكي بمضمونها قضايا النوع الاجتماعي، وتسلط الضوء على أبرز المعيقات التي تواجه الفتيات في المجتمع الفلسطيني.

وجاء تنفيذ مشروع " أندية السينما" من قبل مركز ابداع المعلم وبتمويل من مؤسسة " GVC" الايطالية والاتحاد الاوروبي، وبالشراكة مع شركة عودة للأفلام ، وبدعم من وزارة التربية والتعليم.

وهدف المشروع الذي استمر لعام كامل الى تعزيز المساواة في النوع الاجتماعي في المناطق المهمشة، عبر استخدام الوسائل المرئية والمسموعة، حيث تم انجاز الاعمال الطلابية بمساندة المعلمين ونخبة من المخرجين.

يذكر أن المشروع استهدف 20 مدرسة في الضفة الغربية وقطاع غزة، 11 مدرسة في المناطق المهمشة في الضفة كمنطقة "C" ومنطقة "H2"  في الخليل، ومناطق القدس المحتلة، بجانب 9 مدارس في قطاع غزة.

وشهد حفل الختام تكريماً للطلبة المشاركين والفائزين عن أفلامهم التي تتضمنها المشروع، حيث حازت مدرسة بردلة الثانوية للبنات على المرتبة الأولى عن فيلم يعالج قضية ممارسة النساء للرياضة وثقافة العيب، بينما جاءت مدرسة بردلة المختلطة في المرتبة الثانية، وفي المرتبة الثالثة مدرسة الروضة الحديثة من قرية زعيم بمحافظة القدس.

Loading...