مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:01
الظهر 12:36
العصر 04:16
المغرب 07:35
العشاء 09:10
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

فيديو: تفتيش "مذل" للسفير الإسرائيلي في مطار اسطنبول

أجرت السلطات التركية في مطار اسطنبول تفتيشًا وصف بالمذل والمهين للسفير الإسرائيلي لدى مغادرته تركيا بطلب من الأخيرة على خلفية المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في غزة.

وقالت مواقع إخبارية إسرائيلية، إن حكومة الاحتلال استدعت، اليوم الأربعاء، المسؤول التركي في السفارة التركية في تل ابيب الى جلسة "توبيخ" في الواحدة ظهرا في مقر وزارة الخارجية على خلفية تفتيش السفير الإسرائيلي اينان نائيه لدى مغادرته تركيا في مطار إسطنبول، واجراء فحص أمنى صارم له بحضور وسائل اعلام تركية.

وقالت المواقع إن السفير الإسرائلي تعرض إلى تفتيش أمني "مذل" في مطار إسطنبول، وطلب منه خلال التفتيش الأمني خلع حذائه ومعطفه، وصور هذا المشهد بصورة متعمدة من قبل وسائل اعلام تركية.

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية ان وزارة الخارجية الإسرائيلية دعت وسائل الاعلام الإسرائيلية لتوثيق وصول المسؤول التركي الى مكتب الوزارة.

يذكر ان كلا من اسرائيل وتركيا تبادلتا طرد السفراء في حالة غير مسبوقة بينهما على اثر تصريحات اطلقها الرئيس التركي اردوغان منتقدا تعامل جيش الاحتلال مع المحتجين الفلسطينيين في قطاع غزة واستشهاد اكثر من 60 فلسطينيا في يوم واحد.

 

Loading...