الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:46 AM
الظهر 11:52 AM
العصر 3:08 PM
المغرب 5:42 PM
العشاء 6:57 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مخططات يتم اعدادها لحماية مسافر يطا من المصادرة

يناضل سكان القرى والتجمعات السكانية في مسافر يطا جنوب الخليل، من أجل البقاء في أراضيهم، حيث أصبح المواطنين هناك بدون طرق مُعبدة وكهرباء وبلا شبكات مياه ولا انترنت وبلا محلات تجارية وصيدلات ومستشفيات وعيادات طبية.

رئيس بلدية خلة المية في مسافر يطا مجدي العدرا، أكد في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية ، أن 14 تجمعا سكانيا في مسافر يطا يضم 4500 نسمة يعيشون بلا أدنى مقومات حياة، ولا يمكن تخيل كيف يعيش ويصمد هؤلاء المواطنين بشكل استثنائي.

وأضاف العدرا أن منطقة مسافرة يطا تقع ضمن المناطق المصنفة "C" وتدعي سلطات الاحتلال أنها مناطق عسكرية للتدريب وينمع تواجد السكان فيها بشكل نهائي، رغم أن السكان متواجدين فيها منذ أكثر من 70 عاما.

وأوضح أنه في ظل الحكومات الإسرائيلية اليمينية المطرفة التي تحكمها عصابات المستوطنين؛ تزداد عمليات التهويد، من خلال الاقتحامات اليومية للمنازل والكهوف وعمليات الإخلاء والهدم وترويع أطفال المدارس بالطرقات.

وشدد العدرا في حديث لـ "رايـــة"، أن الهيئات المحلية والمجالس القروية في مسافر يطا تعيش ظروفا صعبة وتواصل ابتكار كل الطرق الممكنة لتمديد الخدمات الأساسية للناس كالمياه والكهرباء وغيرها.

مجدي العدرا يتحدّث عن المخططات الهيكلية التي يتم اعدادها لحماية مسافر يطا من المصادرة...

Loading...