الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في ظل الأزمة الاقتصادية

ارتفاع كبير على الأسعار قبيل رمضان.. كيف سيتم ضبط الأسواق؟

قالت رانية الخيري أمين سر جمعية حماية المستهلك، إن هناك ارتفاعا متواليا في الأسعار بالأسواق الفلسطينية منذ فترة طويلة، وخاصة في السلع الأساسية للمائدة الفلسطينية وذلك مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وأوضحت الخيري في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، أن الأسعار في الأسواق ترتفع بشكل كبير دون وجود رقابة حقيقفية، مشيرة إلى تخوف جمعية حماية المستهلك من ارتفاع أكبر قد يحدث مع بداية شهر رمضان.

وأضافت: "منذ بداية الحرب على غزة بدأ الجمعية تنادي بتوفير قائمة لسقوط الأسعار خاصة بالمواد الأساسية حتى لا يحدث ارتفاع كبير في الأسعار"، مؤكدة أن كافة السلع متوفرة ولكن القدرة الشرائية للمواطن ضعفت كثيرا.

ودعت الخيري في ظل هذه الظروف الصعبة إلى تكاتف الجهود من كافة الأطراف حتى يتم السيطرة على الأسعار، كما نصحت بترشيد الاستهلاك ووقف العزائم في رمضان ومقاطعة البضائع التي ترتفع أسعارها حتى تنخفض.

وأكدت أن وزارة الاقتصاد وعدت بأن يكون هناك قائمة بسقوف الأسعار قبل شهر رمضان، كما دعت وزارة الزراعة لتحديد كميات المنتجات التي ستكون موجودة بالأسواق وخاصة فيما يتعلق باللحوم والدواجن وتحديد أسعارها.

وأشارت الخيري في حديثها لـ "رايـــة" إلى أن السلع التي شهدت ارتفاعا في الأسعار هي الخضروات والفواكه واللحوم، داعية المواطنين للتعاون مع الجمعيات التعاونية والشراء مباشرة من المزارعين.

Loading...