الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:01 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:41 PM
العشاء 9:10 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تحديات ضخمة أمام التعليم في غزة والضفة جراء الحرب

قال مدير مركز ابداع المعلم رفعت الصباح، إن الشعب الفلسطيني وخاصة في غزة؛ مر بظروف صعبة لم يعهدها من قبل، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم اتخذت بعض القرارات والسياسات المتعلقة بكيفية إدارة التعليم خلال الحرب.

واعتبر الصباح في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، أنه في البداية كان هناك نوع من "عدم اليقين" في اتخاذ القرارات لوزارة التربية والتعليم، إذ قررت الاعتماد على التعليم الوجاهي، ثم توجهت نحو الاعتماد على "التعليم المدمج".

وأضاف: "من الخطأ التعامل مع التعليم الالكتروني أو التعليم عن بعد فقط خلال الأزمات، بل يجب أن يكون هناك منهجية، وكنت أتمنى بعد جائحة كورونا وعودة الطلاب للمدارس أن يبقى هناك يوما للتعليم عن بعد على الأقل".

ودعا الصباح إلى إعادة النظر في طريقة التدريس وطريقة تناولنا وتقديمنا للمعلومة وفي طريقة التعامل مع الطلاب، معتبرا أنه لا يجوز أن نبقى ندير التعليم بالعقلية القديمة التقليدية وفي نفس الوقت نريد "التعليم الالكتروني".

مدير مركز ابداع المعلم رفعت الصباح يتحدّث عبر "رايـــة" حول العملية التعليمية خلال الحرب على غزة والتي أيضا تداعياتها خطيرة على الضفة الغربية، وكيفية إدارة وزارة التربية التعليم بالضفة أثناء الحرب والتحديات.

Loading...