الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ما مصير عمليات الإغاثة بغزة بعد استهداف فريق المطبخ العالمي؟

بات مصير عمليات الإغاثة في قطاع غزة مجهولا، بعد استهداف فريق المطبخ المركزي العالمي والذي استشهد فيه 7 أفراد من عمال الإغاثة الدوليين بمدينة دير البلح، ليعلن المطبخ عقب ذلك عن تعليق عملياته في القطاع.

أمجد الشوا رئيس شبكة المنظمات الأهلية بغزة، قال إن الاحتلال الإسرائيلي اتخذ قرارات واضحة بوقف إمدادات الغذاء والدواء والكهرباء والمياه والوقود عن قطاع غزة، واستمر ذلك بمجموعة من الإجراءات على الأرض.

وأوضح الشوا في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، أن الاحتلال أيضا يقوم باستهداف وكالة الغوث "الأونروا" وقتل 175 موظفا من الوكالة الأممية، رغم أن كل المؤسسات الإغاثية محمية بموجب القانون الدولي كما المدنيين.

ولفت إلى أن هناك آلاف من المواطنين يعتمدون بشكل أساسي على المطبخ العالمي في توفير وجبات الطعام اليومية عبر "تكيات خيرية" المنتشرة في عدة مناطق بقطاع غزة، وهي مؤسسة بدأت عملها بالقطاع خلال الحرب.

وأكد الشوا أن عملية استهداف فريق "المطبخ العالمي" هي استهداف متعمد تأتي في إطار حرب التجويع التي يمارسها الاحتلال ضد الفلسطينيين، مشيرا إلى أن ما يدخل إلى القطاع من مساعدات إنسانية هو "قليلة جدا".

رئيس شبكة المنظمات الأهلية بغزة أمجد الشوا يتحدّث عبر "رايـــة" حول مصير عمليات الإغاثة لقطاع غزة بعد استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي فريق المطبخ العالمي أول أمس..

Loading...