الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رد إسرائيل على رد إيران.. هل المهم كيف ومتى؟

قال عصام مخول مدير معهد إميل توما للدراسات في حيفا، إن ما حدث أمس بين "إيران وإسرائيل" هو حدث استراتيجي غيّر قواعد اللعبة، ولم يعد المهم أن ترد إسرائيل أم لا، والجديد هو أن إسرائيل هي التي تبحث الآن "هل ترد أم لا".

وأضاف مخول في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، أن هناك تحوّل ولحظة تاريخية يجب أن تسجل في يومياتنا؛ أنه منذ هذه اللحظة لم تعد إسرائيل بفعل هيبتها أو ما تبثه، ولم تعد محصنة من الاختراق وأن يرد عليها بمعادلات واضحة.

وتابع: "في رأيي؛ حدث زلزال في الوعي الإسرائيلي بالأمس، بغض النظر إن كان هناك قتلى جراء الرد الإيراني أم لا، وإسرائيل وحدها لم تكن قادرة على مواجهة الرد الإيراني وإسقاط الصواريخ والحديث عن اسقاط 99% من الصواريخ".

وأردف مخول: "أعتقد أن هناك شيء كُسر بالأمس في الاستراتيجية الإسرائيلية التي كانت توهم شعبها أنها محصنة وتستطيع أن تصول وتجول بالمنطقة ولا يستطيع أحد أن يتجرأ عليها، وهذه الصورة التي كانت حتى قبل أسبوعين".

ولفت إلى أن القصف الإيراني على إسرائيل لم يكن هجوما بل كان ردا على هجوم إسرائيلي وقح على دمشق والقنصلية في سوريا، مشيرا إلى أن النتائج ليست مهمة إن كان سقط قتلى أو لا، بل المهم هو التحول في المفهوم الاستراتيجي.

مدير معهد إميل توما للدراسات عصام مخول يتحدّث عبر "رايـــة"، حول الرد الإيراني الأخير على إسرائيل، وهل سترد الأخيرة على الهجوم الإيراني بالمسيرات والصواريخ..

Loading...