الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تفاصيل قرار إخلاء عائلة دياب من منزلها في حي الشيخ جراح

أصدرت محكمة الصلح التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، قرارا يقضي بإخلاء عائلات دياب من منازلها في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة لصالح المستوطنين.

وأمهلت محكمة الاحتلال العائلات حتى منتصف شهر تموز القادم لتنفيذ قرار الإخلاء، مع إمكانية الاعتراض عليه خلال شهرين، حيث تعيش 3 عائلات "17 فردا" في المنازل المستهدفة.

وقال صالح دياب من حي الشيخ جراح وهو عضو لجنة الحي وصاحب المنزل، إنهم في معركة مع الاحتلال منذ عام 1967، وتهدف السلطات المحتلة لتهجير سكان الحي.

وأضاف دياب في حديث لشبكة رايـــة الإعلامية، أن الاحتلال يستغل الحرب على غزة وتوجّه أنظار العالم هناك؛ بهدف السيطرة على حي الشيخ جراح وتجهير سكانه الأصليين.

وأكد أن سكان المنازل سيقومون بالاستئناف على قرار الإخلاء، لافتا إلى أن القرار لم يكن مفاجئا في ظل ما يحدث من إرهاب للاحتلال ومستوطنيه في الضفة وغزة والقدس.

ولفت دياب إلى أنه يتعرض لضغوط كبيرة جدا من قبل الاحتلال منها إغلاق حساباته في البنوك وطرده من العمل عدة مرات، بالإضافة لإحاطته بالمستوطنين من كل الجهات.

صالح دياب يتحدّث عبر "رايـــة" حول قرار محكمة الاحتلال التعسفي بإخلاء المنازل بحي الشيخ جراح والضغوطات الهائلة التي تتعرض لها أهالي الحي بهدف تهجيرهم.

Loading...