الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:35 PM
العشاء 9:02 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

باحث مصري يتحدّث لراية عن التقارب في موقفي إسرائيل وحماس

قال أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة د. أحمد يوسف، إن هناك مؤشرات تشير إلى أن الموقف ربما قد يكون قد تغير فيما يتعلق بمفاوضات التوصل إلى وقف إطلاق نار في قطاع غزة وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس.

وأضاف يوسف في حديث خاص لشبكة رايـــة الإعلامية، أن بمرور الوقت وصمود المقاومة وتداعيات هذا الصمود على الضغوط على الحكومة الإسرائيلية ناهيك عن التكاليف في إسرائيل، وأصبح هناك تفكير أكبر بإمكانية القبول بصفقة. 

ويعتقد د. أحمد يوسف أنه لن يكون هناك اتفاقا نهائيا في هذه المرحلة، أو على الأقل لن يكون هناك اتفاقا يحقق لإسرائيل ما تريده دون أن تقدم أي تنازلات، ويبقي للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بعض الأوراق في يديها.

وأكد أن إسرائيل تطالب بما لا تحققه بالقوة العسكرية على الأرض، لانها لم تتمكن من تحرير الأسرى والرهائن ولا من القضاء على المقاومة، ومع استمرار صمود المقاومة تزداد الضغوط على إسرائيل لإمكانية التقدم بالمفوضات.

د. أحمد يوسف أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة يتحدّث عبر أثير "رايـــة" حول المقاربة التي جسرت الهوة بين موقفي حكومة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس والتي قد تسمح بإمكانية التوصل لصفقة تبادل.

Loading...