الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محام أردني يدافع خطأ عن خصم موكله

راية نيوز:قدم مواطن اردني شكوى الى نقابة المحامين بحق محاميه الذي ترافع عن خصمه بالخطأ. وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة 'الغد' الثلاثاء ان المواطن، ويدعى حسين شطناوي تقدم بشكوى إلى نقابة المحامين بحق محاميه بدعوى ترافعه بالخطأ عن خصمه متسبِّبا بخسارة قضيته ومزيد من الإطالة والتعقيد بين أروقة المحاكم.

 وتنقل الصحيفة عن شطناوي قوله انه كان كلف المحالي للترافع في 10 قضايا مالية وإساءة استعمال الأمانة، لكنه كان يعاني في كل منها مشاكل الإطالة والتعقيد، مشيرا الى ان إصرار المحامي على أن مجريات القضايا 'في أفضل حال' دفعه الى تصوير ملف إحداها ليكتشف بالصدفة أن محاميه انتدب محاميا آخر ليحضر إحدى جلسات القضية ونتيجة لسوء المتابعة والإهمال، قام المحامي المنتدب بالترافع عن الخصم.


وبيَّنَ أنه عرَضَ ملف القضية ذاتها على محام آخر، والذي أكد بدوره وجود خطأ في لائحة الدعوى، وأن الخطأ يُرجِّحُ كفَّة الخصم في كسب الدعوى أو فسخها.

ووفق شطناوي، فإن قضايا المطالبة المالية التي قام برفعها عن طريق المحامي نفسه، اعترتها أيضا أخطاء في لوائح الدعوى، إضافة إلى الإهمال الواضح في حضور الجلسات.

وأوضح أنَّ إهمال المحامي تسبب في خسارته لقضية مطالبة مالية فيما ضعف موقفه في قضية إساءة الائتمان نتيجة اقتصار نظر المحكمة في النظر بالشكوى على أنها ادعاء بالحق العام، أما باقي القضايا فإنها ما تزال منظورة ولم تكتسب درجة التصديق النهائي، مع العلم أن تاريخ تسجيلها يعود إلى منتصف العام 2009.

 

 

Loading...