الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مفاجأة مدوية : اعتقال جمال مبارك حال وصوله إلي لندن بتهمة التزوير والتدليس

نابلس - 15 تشرين الأول 2011 - (شبكة راية الإعلامية ):

في مفاجأة مدوية اصدرت السلطات البريطانية أمر اعتقال إداري صباح الخميس للمتهم جمال مبارك بتهمة التزوير والتدليس حال وصوله الأراضي البريطانية بعد أن كشفت شرطة الاحتيال قيام وليد كابا شريك جمال بتحويل ملكية المبني الذي يملكه نجل المخلوع وشركة «ميد انفيست» من شركة «أوكسراك» البنمية التي تبين أنها مملوكة أيضا لعائلة مبارك في بنما.

حيث وضع مكتب مكافحة الاحتيال البريطاني يده علي مبني تابع لجمال مبارك ومقر شركة «ميد انفيست» عقب توصلهم لمستندات ودلائل ملكيته للمبني والشركة ثبت من هذه المستندات أن جمال مبارك قد حاول اخفاء ملكيته بطريقة غير مشروعة للعقار الكائن في المبني رقم 28 الموجود في شارع السلوان التابع لمنطقة نايتس بريدج والمسمي بمبني «ويلتون بالاس» والشهير في بلدية لندن باسم منزل «بلجرافيا» تيمنا باسم المنطقة الانجليزية التاريخية.

وأوضح مصدر بمكتب الاحتيال البريطاني أن المبني المصادر يتكون من 6 شقق كبيرة وهو يبعد عدة أمتار عن حديقة الهايد بارك الشهيرة والمقر الرئيسي لسلسلة محلات هارودز، وقدر ثمن المبني الذي يملكه نجل الرئيس المخلوع 23 مليون جنيه استرليني.

في الإطار ذاته طلبت السلطات البريطانية في محضر المصادرة تقديم جمال مبارك وشريكة المدعو «وليد كابا» وهو شخص سوري الأصل بريطاني الجنسية الذي كان المسئول عن عملية التمويه غير المشروعة لمساعدة جمال لإخفاء أرصدة مملوكة له بالمخالفة للقانون البريطاني.

إضافة إلي ذلك قامت السلطات البريطانية بإلغاء تصاريح شركة «ميد إفيست» المملوكة لجمال مبارك والتي نقلت ملكيتها من جمال مبارك إلي وليد كابا في ابريل عام 2011.

المفاجأة أن جمال مبارك لم يحضر إلي لندن لتوثيق البيع وهو الأمر الذي شكك السلطات البريطانية في عملية نقل الملكية وينتظر أن تقوم السلطات البريطانية بتوجيه تهمتي التدليس والتزوير لكل من جمال وكاب لتوقيع طرف ثالث منتحلاً شخصية جمال ومقلدًا لتوقيعه.

وأكد مصدر لمكتب الاحتيال البريطاني أن السلطات لن تقوم بطرد سكان المبني أو العاملين بشركة جمال مبارك وستكتفي فقط بإرسال إنذارات رسمية لسـكان المبــــــني لقيامهم بتوريد الإجارات الشهرية بشكل دوري لمكاتب وزارة العدل البريطانية الموجودة بالمنطقة السكنية.

المعروف أن شركة «ميدإنفيست» تأسست عام 1996 عقب ترك جمال للعمل في بنك أوف أمريكا.

روزاليوسف

Loading...