الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

استطلاع: غالبية تؤيد تعيين فياض رئيسا لحكومة الوحدة القادمة

رام الله - شبكة راية الإعلامية:

أظهرت نتائج أحدث استطلاع للرأي العام الفلسطيني نفذه معهد العالم العربي للبحوث والتنمية 'أوراد'، أن غالبية قدرها 57% من المستطلعين الفلسطينيين يؤيدون إعادة تعيين سلام فياض رئيسا لحكومة الوحدة الوطنية القادمة.
وجاءت هذه النتائج في استطلاع نفذه 'أوراد' في الفترة الواقعة بين 22-24 تشرين الثاني 2011، وضمن عينة عشوائية مكونة من 1200 من البالغين الفلسطينيين من كلا الجنسين في الضفة وغزة، وضمن نسبة خطأ +3%، وأجري الاستطلاع تحت إشراف مدير عام 'أوراد' نادر سعيد فقهاء.
وأشارت النتائج إلى أن كافة الفئات المجتمعية والاقتصادية بين أوساط الفلسطينيين مع مراعاة النسب المتساوية بين الذكور والإناث على حد سواء، تدعم إعادة تعيين سلام فياض بمنصب رئيس الوزراء في الحكومة المقبلة، كما تدعم غالبية قدرها 60% من موظفي مؤسسات المجتمع المدني إعادة تعيين فياض في الحكومة القادمة، ويؤيد ذلك 54% من القطاع الخاص.
وعلى مستوى الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية، يدعم 78% من المؤيدين لحركة فتح إعادة تعيين فياض رئيسا لحكومة الوحدة الوطنية القادمة، ويؤيد ذلك 62% من المؤيدين للجبهة الديمقراطية، و56% من المؤيدين للمبادرة الوطنية، و53% من المؤيدين للجبهة الشعبية، وعلى العكس تنخفض نسبة المؤيدين لفياض في أوساط الإسلاميين، حيث يدعم ذلك 20% فقط من المؤيدين لحركة حماس وبنفس النسبة لحركة الجهاد الإسلامي. ولم يحدد نحو نصف المستطلعين موقفهم من فياض.
Loading...