الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مصادر:اسرائيل لن تبلغ واشنطن مسبقاً عند ضرب إيران

رام الله (شبكة راية الإعلامية ):

أكدت مصادر سياسية أمريكية أن الاسرائيليين يصرون على تضليل نياتهم في موضوع ضرب إيران، مشيرين إلى أن اسرائيل إن قررت الهجوم لوحدها على المفاعلات الإيرانية ،فإن الولايات المتحدة ستكون متهمة بالضلوع في العملية بشكل أوتوماتيكي.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن مصادر رفيعة في الحكومة الأمريكية ادعت أن الحكومة الاسرائيلية ترفض إعلامهم مسبقا بشأن هجوم عسكري محتمل على المنشأت النووية الإيرانية، من أجل ألا تستغل واشنطن سعة الوقت لإحباط هذا الهجوم.

وفي المقابل يؤكد المسؤولون في اسرائيل أنه ليس لديهم سبب لإعلام واشنطن مسبقا بشأن الهجوم، بإدعاء أن إعلامهم مسبقا سيحولهم إلى شركاء في العملية، ويمكن أن يضعهم في حيرة زائدة في العالم.

وبحسب الصحيفة فإن المسؤولين الاسرائيليين يصطدمون برد سلبي عندما يسألون نظرائهم الأمريكان هل ستعلموننا بشأن أي عمل عسكري أمريكي ضد إيران.

ولفتت الصحيفة إلى أن الرفض الاسرائيلي بالالتزام والتعاون مع الولايات المتحدة أثار غضب مسؤولين كبار في الحكومة الأمريكية.

وأكدت مصادر سياسية أمريكية أن الاسرائيليين يصرون على تضليل نياتهم، مشيرين إلى أنهم إن قرروا الهجوم لوحدهم على المفاعلات الإيرانية فإن الولايات المتحدة ستكون متهمة بالضلوع في العملية بشكل أوتوماتيكي ،لأن الوسائل القتالية الاسرائيلية التي ستنفذ الهجوم من خلالها هي وسائل أمريكية.

وادعت مصادر مطلعة أن تأكيد وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا على ضرورة التنسيق بين واشنطن و(تل أبيب) بشأن أي عمل عسكري ضد إيران، تأتي في أعقاب الغضب الكبير في الولايات المتحدة من الإعلان الاسرائيلي بأنه لن تبلغ واشنطن في حال قررت مهاجمة إيران.

Loading...