الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى يدعون سوريا إلى التطبيق الفورى لخطة أنان

رام الله - شبكة راية الاعلامية:

 جدد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى اليوم دعوتهم للسلطات السورية بالتطبيق الفورى والشامل لخطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية لسوريا كوفى أنان، مؤكدين أن السلطات فى دمشق المسئول الأول عن وقف إطلاق النار وتطبيق الخطة.

ودعا الوزراء خلال اجتماعهم اليوم الاثنين فى بروكسل دمشق إلى تسهيل عملية انتشار المراقبين والسماح لهم بحرية الحركة والانتقال فى الأراضى السورية، والاتفاق حول استخدام الطائرات للمراقبة.

وأعرب المجلس الوزارى الأوروبى عن قلقه إزاء التفجيرات الأخيرة فى سوريا، خاصة الهجمات الانتحارية التى هزت العاصمة دمشق فى 10 مايو الجارى، مؤكدا أن العمليات الإرهابية لا يكمن تبريرها تحت أى ظرف كان.

واعتبر أن توقف جميع الأطراف عن ممارسة أعمال العنف يعد خطوة أساسية للتطبيق الكامل لخطة أنان التى تهدف إلى التوصل لحوار بين السلطة والمعارضة بما يحقق التطلعات الشرعية للشعب السورى.

ودعا المجلس الأسرة الدولية وخاصة أعضاء مجلس الأمن إلى مواصلة تأييدهم لخطة أنان واستخدام كل ما لديهم من نفوذ فى سبيل تطبيق قرارى 2042 و2043 بصورة كاملة، مناشدا جميع الأطراف العمل على الحفاظ على سلامة العاملين فى مجال إيصال المساعدات الإنسانية، معربا عن أسفه إزاء مقتل اثنين من هؤلاء العاملين يومى 24 و26 أبريل الماضى.

المصدر: وكالات

Loading...