الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رئيس الوزراء يستقبل مجلس إدارة شركة كهرباء الشمال ويشيد بمساهمة المجتمع المدني في دعم صمود شعبنا

رام الله - شبكة راية الاعلامية:

استقبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، في مكتبه في رئاسة الوزراء في مدينة رام الله عصر اليوم، وفداً من مجلس إدارة شركة كهرباء الشمال، برئاسة المهندس يحيى عرفات، حيث استمع رئيس الوزراء إلى شرح تفصيلي حول انجازات الشركة، وما حققته من تطوير في عمليات التحصيل والجباية، حيث بلغ إجمالي ما حصلّته شركة كهرباء الشمال حتى نهاية العام 2011، ما نسبته 91% من قيمة المبيعات خلال العام الماضي، والبالغة 197.94 مليون شيكل، والتي ارتفعت خلال فترة عمل الشركة في العام 2010 إلى 17%. هذا بالإضافة إلى زيادة أعداد المشتركين من المجالس والهيئات المحلية إلى حوالي 101 هيئة ومجلس محلي، وكذلك تركيب ما يزيد عن 1600 عداد مسبق الدفع في مخيمي عسكر وبلاطة، وتوحيد الأنظمة في عدة مناطق بما في ذلك داخل المخيمات. وقد أصبح ما يزيد عن 50% من مخيم جنين يعمل بنظام عدادات مسبقة الدفع. أما ما يتعلق بالفاقد الكلي للكهرباء فقد بلغ الفاقد الإجمالي لغاية كانون أول 2011 ما نسبته 19% من إجمالي المشتريات، حيث بلغ الفاقد في فرع نابلس 17%، بينما بلغ في فرع جنين ما نسبته 28%. كما بلغ إجمالي تكلفة المشاريع الفنية التي نفذتها الشركة، أو قيد التنفيذ من قبلها حوالي 95,091,265 شيكل.

وأشاد رئيس الوزراء بالانجازات الهامة التي حققتها شركة كهرباء الشمال، وأكد دعمه التام للجهود التي تبذلها، والبناء على ما تحقق بالرغم من الممارسات والعراقيل التي تضعها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة فيما يتعلق بزيادة كميات الطاقة، والقيود التي ما زالت تفرضها على تنفيذ المشاريع في المناطق المسماة "ج".

وكان رئيس الوزراء قد استقبل في وقت سابق وفد من مؤسسات المجتمع المدني، واستمع إلى العديد من القضايا الجوهرية التي تواجهها، وأكد رئيس الوزراء حرصه على إزالة كافة العقبات التي تعترض عمل المؤسسات الأهلية، وبما يمكنها من الاستمرار والنهوض بدورها التنموي ومساهمتها الفاعلة إلى جانب المؤسسات الرسمية في تقديم الخدمات الكفيلة بتعزيز صمود المواطنين.

Loading...