الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية تستعد لمنح جائزة المغتربين الأولى لـ خوسيه سعيد صافية

رام الله- شبكة راية الإعلامية:

واشنطن– بيت لحم: أعلنت مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية أنها في طور الاستعدادت لمنح جائزة المغتربين الأولى لرجل الأعمال الفلسطيني المغترب خوسيه سعيد صافية خلال مؤتمرها لهذا العام والذي يوافق 9/10 تشرين الأول؛ إذ إن هذا هو المؤتمر السنوي الرابع عشر ويقام سنوياً في العاصمة واشنطن الأمريكية بمشاركة أكثر من 400 شخصية فلسطينية وأمريكية وعالمية؛ ويأتي هذا المؤتمر في هذا العام ليتضمن المؤتمر الاقتصادي والاستثماري الثالث والذي يهدف إلى التعريف بالبنية الاقتصادية وما هية الفرص لتعزيز وتقوية الاستثمار في فلسطين؛ وفي هذا الإطار فقد أشار السيد راتب ربيع  رئيس المؤسسة إن تنظيم المؤتمر لهذا العام نابع من رؤية المؤسسة بأهمية  التواصل مع المؤسسات والكنائس الأمريكية من جانب ومع أبناء فلسطين في دول الاغتراب من جانب آخر مؤكداً على أن المرحلة القادمة تتضمن وتتطلب منا العمل بشكل استراتيجي على تعزيز أفق التعاون الاجتماعي والثقافي والاقتصادي لدعم بناء الدولة والإنسان الفلسطيني مشيراً إلى وجود مكنون ومخزون قوي من الداعمين لفلسطين واهلها مسيحيين ومسلمين في مسيرة استقلالهم؛ حيث أكد على أن المؤسسة ومنذ تأسيسها منذ أكثر من 12 عاماً عملت بالشراكة مع الكنائس والمؤسسات والأفراد الأمريكيين على تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والاقتصادية لدعم المجتمع الفلسطيني؛ وكمحصلة تراكم لهذه المسيرة فإن هنالك فرصة كبيرة للعمل على الإعداد للمرحلة القادمة والتي يعتبر الاقتصاد من أهم مقوماتها وركائزها وذلك في إطار يتضمن الأخذ بعين الاعتبار للبعدين الاجتماعي والثقافي في جميع مبادراتنا التنموية والاقتصادية. وذكر ربيع أن أهم وأبرز الأحداث في مؤتمر هذا العام هي تقديم جائزة"مؤسسة الأارضي المقدسة المسيحية المسكونية للمغترب الفلسطيني"؛ والتي يتم منحها لاول مرة لتكريم الشخصيات والمؤسسات الفلسطينية في دول الإغتراب والتي  كان لهم الأثر في دعم الواقع والقضية الفلسطينية وعلى كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية حيث سيتم منح الجائزة لأول مرة هذا العام لرجل الأعمال خوسيه سعيد صافيه مؤسس ورئيس مؤسسة فلسطين - بيت لحم 2000 التشيلي؛ والذي يعتبر من أهم الشخصيات الفلسطينية والعالمية والذي عمل العديد من المشاريع وقدم الكثير لفلسطين وشعبها وقضيتها على كافة المجالات والأصعدة؛ ويأتي هذا التكريم كامتداد لعمل المؤسسة للتواصل مع أبناء فلسطين المغتربين على الصعيد التراثي والثقافي والاقتصادي علماً بأن مشروع المؤسسة إعرف تراثك الوطني يهدف إلى التواصل مع أبناء فلسطين وشبابها المغتربين وربطهم مع جذورهم وهويتهم الفلسطينية.
هذا ويذكر أن جدّ السيد خوسية سعيد "عيسى" هاجر إلى بيرو من القدس؛ حيث أنه من خلال العمل الشاق والمثابرة حقق النجاح الباهر وساهم واولاده الخمسة بشكل واضح في عملية النمو المستمر والتطوير خصوصاً فيما يتعلق بصناعة الغزل والنسيج في بيرو وبوليفيا، وايضاً إدارة مزارع القطن الواسعة ومصانع القطن والغزل.   أصبح خوسيه المشارك الرئيس في عمليات عائلته الكبيرة في سن مبكرة. خلال عام 1940 انتقلت عائلته إلى تشيلي لتطوير صناعة الغزل والنسيج، وخوسيه سعيد كان مشاركا نشطا في تأسيس الأعمال ومصانع النسيج. وفي عام 1960 قام خوسيه وعمه بتأسيس بنك ديل تراباجو، الذي نما ليكون من بين أكبر خمسة بنوك في تشيلي.
هذا وقد قاد سعيد عائلته لتواصل التقدم وتؤثر بشكل كبير على عالم الأعمال. واليوم،يعتبر خوسيه سعيد من أهم رجال الأعمال المعروفين ولهم كيانهم احترامهم في عالم الثقافة والمال. وعرف بشكل كبير بدعمه الدائم والمتواصل وشغفه اتجاه وطنه الأم فلسطين.
هذا وقد اشار م. أنطوني حبش المدير لٌلإقليمي لمؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية بأن مؤتمر المؤسسة لهذا العام والذي يقام في العاصمة واشنطن سيكون في يومي 9/10 تشرين الأول وسيتضمن حضور شخصيات فلسطينية ودولية.
ويذكر أن المؤتمر سيكرم شخصيات أخرى إلى جانب سعيد كما هو معتاد عليه سنوياً. ويسعى المؤتمر الاقتصادي والذي يتم بالشراكة الاستراتيجية والمستمرة مع الشركات والمؤسسات الفلسطينية وعلى رأسها بنك فلسطين ممثل برئيس مجلس إدارته ومديره العام السيد هاشم الشوا ومجموعة الاتصالات الفلسطينية ممثلة برئيسها التنفيذي السيد عمار العكر واتحاد أنظمة الشركات الفلسطيني لتكنولوجيا المعلومات "بيتا" السيد حسن قاسم، وذلك في إطار رؤية لتعزيز آفاق التعاون وبحث سبل بناء الجسور والعلاقات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ما بين المجتمع والمؤسسات الأمريكية والكنسية وأوساط المغتربين مع فلسطين ومؤسساتها وابنائها في سياق يقتضي بتكثيف الجهود للعمل مع كل ذوي الإرادة الصالحة لدعم الوجود الفلسطيني والمسيحي في فلسطين وسائر الأراضي المقدسة.

س

Loading...