الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بيجو أونكس أفضل سيارة أختبارية لعام 2013

رام الله-شبكة راية الاعلامية

فوز أخر لبيجو ، بيجو أونكس تحصل على جائزة أفضل سيارة أختبارية لهذا العام 2013 في معرض باريس الدولي الثامن و العشرون للسيارات.
السيارات السوبر كار دائما تجذب الانظار فى معارض السيارات الدولية و خاصا إن كانت تأتى بجديد لم يره احد من قبل و هذا حال السيارة التجريبية من بيجو Onyx التي تمثل رؤية بيجو للسيارة السوبر الفائقة في القرن الحادي والعشرين.

ويأتي التصميم الخارجي لموديل بيجو onyx بطابع حاد في الأبواب والأجنحة الجانبية المصنعة يدويا من النحاس ، أما باقي السيارة فمصنع من ألياف الكربون المطلية باللون الأسود.  وذكرت بيجو أن مظهر السيارة سيتغير مع الوقت لتصل للشكل الذي ستبدو عليه في الانتاج. وتأتي السيارة بتصميم مستوحي من RCZ في السقف والأقواس الألومنيوم.

وقد صرح سانديب بهامبرا مصمم الشكل الخارجي لـ Onyx  : تصميم السيارة نحت بهدوء ، وباحساس ، ولكن بشكل حيوي وتكنولوجي. ومن الرسومات الأولي للسيارة أردت أن أعدها لتمثل عرض للتميز التكنولوجي والبراعة في التنفيذ من خلال الجمع بين عناصر الأيروديناميكية العالية ، مصابيح الماس الأسود وتصنيع هيكل السيارة من النحاس بصورة يدوية.

وتبلغ أبعاد السيارة تبلغ 4.65 متر طولا ، 2.20 متر عرضا و1.13 متر ارتفاع. ووفقا لبيجو فإن وزن السيارة يبلغ 1.100 كجم. وقد بنيت السيارة علي بنية مركزية من ألياف الكربون مكونة من 12 قطعة ويبلغ وزنها 100 كجم. أما المواصفات الفنية ، فتتمثل في منظومة دفع هجين ديزل تتكون من محرك V8 HDi FAP هجين سعة 3.7 لتر.

ويولد المحرك قوة 600 حصان تذهب للعجلات الخلفية ، وتأتي السيارة بنظام kinetic energy الذي يحول قوة الكبح الي كهرباء تخزن في مجموعة من بطاريات الليثيوم أيون ، والتي تضيف 80 حصان أخري. أما قوة الكبح فتأتي من 4 أقراص كربون ، في الأمام 380 مللي وفي الخلف 355 مللي. وتزود السيارة التجريبية باطارات مصنعة خصيصا لها من ميشلان بقياس 275/30 في الأمام و345/30 في الخلف مع عجلات خفيفة الوزن قياس 20 بوصة.

ويأتي تصميم المقصورة الأمامية للسيارة ضيق ويغمرها الضوء بفضل السقف الزجاجي . وعلي غير العادة لم يتضمن الموديل التجريبي المقاعد التقليدية ، بل منطقتين منفصلتين مكان المقعدين .

ومن العناصر الهامة في التجهيزات الداخلية لوحة القيادة المصنعة من ورق الجرائد المعاد تدويره والمضغوط لفتح مجالات جديدة أمام الخامات التي يمكن تصنيع أجزاء السيارات منها ، وقد أطلقت بيجو علي هذه المادة اسم الجرائد الخشبية.

Loading...