الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قراقع ل"راية": الحركة الأسيرة تحذر بالإنفجار إذا حدث أي مكروه للأسرى المضربين

رام الله-شبكة راية الإعلامية:

فارس كعابنة..

أكد وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع في حديثه ل"شبكة راية الإعلامية" أن وضع الاسرى المضربين عن الطعام مقلق للغاية وحياتهم معرضة للموت في أي لحظة وبدأوا يفقدون الوعي ويشعرون بالام شديدة، مشددا على أن "استمرارهم في الاضراب عن الطعام في كل يوم وكل ساعة يزيد من خطورة وضعهم الصحي".

وأضاف قراقع "الاسرى في كافة السجون ينوون القيام بخطوات احتجاجية للتضامن مع الاسرى المضربين للضغط على ادارة السجن، وايصال رسالة مفادها انه اذا حدث اي مكروه للاسرى المضربين سيؤدي ذلك الى تفجير الحركة الاسيرة في السجون"، مشيرا في الوقت ذاته الى أن تحركات عربية ودولية تجري بشكل مكثف للضغط على الجانب الاسرائيلي وبدء تحرك المؤسسات الدولية لوضع حد للماساة التي يمر بها الاسرى في السجون الاسرائيلية على حد تعبيره.


وأوضح بأن "اسرائيل لحد الان لا تتجاوب بشكل عملي مع كافة التحركات والفعاليات التي لم تعد على مستوى محلي انما على مستوى عالمي وتضرب بعرض الحائط كافة المطالب الدولية في قضية الاسرى".

من ناحيته قال منسق الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى امين شومان أنه "لا يوجد اي بصيص من الامل لوضع حد لمعاناة الاسرى المضربين في الوقت الذي تتراجع فيه اوضاعهم الصحية بشكل كبير جدا"، مشيرا الى ان ادارة السجون تنقل الاسرى المضربين بين الحين والاخر لمستشفى "اسافاه هاروفيه" لابقائهم على قيد الحياة.


وذكر شومان ل"شبكة راية الإعلامية" أن اكثر من 360 اسيرا اعلنوا اضرابهم عن الطعام في سجن ريمون، ويوم الثلاثاء القادم سيتم اعلان الاضراب عن الطعام في كافة السجون الاسرائيلية.


وحول الفعاليات التصعيدية الشعبية للتضامن مع الاسرى أكد انه ستكون صلاة الجمعة القادمة امام سجن عوفر ويوم الاحد سينظم اعتصام جماهيري على دوار المنارة في تمام الساعة الحادية عشر، ويوم الثلاثاء ستنظم اعتصامات امام كافة مقار الصليب الاحمر تحت عنوان "انقذو اسرانا من الموت المحقق"، ويوم الخميس سيكون هناك اعتصام امام سجن عوفر.

وعن مستوى التحركات العربية والدولية قال شومان في حديثه ل"شبكة راية الإعلامية" أن "الرئيس بعث برسالة الى الامين العام لامم المتحدة بان كي مون مطالبا اياه بالتدخل للضغط على اسرائيل للاستجابة لمطالب الاسرى المضربين، ورسائل اخرى للاتحاد الاوروبي والقنصل الامريكي في القدس ومنظمة المؤتمر الاسلامي للمطالبة بالتدخل في قضية الاسرى".

 

 

 

Loading...