الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المتطرفون اليهود يجددون اقتحامهم لـ 'الاقصى'

رام الله- شبكة راية الإعلامية:

جدّد المتطرفون اليهود اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك اليوم الخميس، برفقة حراسات مُشدّدة من الوحدات الخاصة، فيما فرضت شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات الخارجية للمسجد، إجراءات مُشدّدة على دخول المواطنين المقدسيين اليه.
وقال شهود عيان إن ما يزيد عن التسعين مستوطنا اقتحموا الاقصى حتى الآن، وأن توتراً شديداً يسود باحات المسجد الاقصى ومحيط بواباته الخارجية بفعل ممارسات الاحتلال.
وتقوم العناصر اليهودية المتطرفة بالتجوال في باحات ومرافق المسجد المبارك، وخاصة في المنطقة المعروفة باسم 'الحُرش'التي تقع بين باب الاسباط والمُصلى المرواني، وتحاول أداء شعائر وطقوس تلمودية فيها.
وفي تطور لاحق، اضطرت شرطة الاحتلال أمام تزايد جمهرة المقدسيين على بوابات الاقصى الى افساح المجال لدخولهم لكن شرطة الاحتلال تقوم باحتجاز بطاقات الهوية الخاصة بالشبان الى حين خروجهم من المسجد؛ وهو أمر اعتادت شرطة الاحتلال على اتباعه مؤخراً بحق الشبان.
من جانبهم، استأنف المستوطنون اليوم اختراقهم للبدة القديمة وشوارعها باتجاه باحة حائط البراق لممارسة الشعائر التلمودية في باحة حائط البراق، فضلا عن تنظيم مسيرات تنطلق من باحة البراق باتجاه البلدة القديمة وتُهدد المسجد الاقصى باقتحامات جماعية تلبية لدعوات كبار 'الحاخامات اليهود' الذين دعوا المستوطنين الى تنظيم مسيرات والصعود الى المسجد الاقصى لتقديم قرابين لمناسبة عيد الفصح العبري.
الى ذلك، تتواجد أعداد كبيرة من طلبة مدارس القدس المحتلة ومن الموطنين من المدينة وتنتشر بساحات ومرافق المسجد الاقصى للتصدي لأي محاولة اعتداء وتدنيس من المستوطنين للمسجد الأقصى.
وكان عشرات الموطنين من أهل المدينة المقدسة أحبطوا أمس محاولة المتطرف 'فيجلن' نائب رئيس الكنيست الصهيوني اقتحام المسجد الاقصى لتقديم قربان بعيد الفصح العبري في باحات المسجد، في حين انتشرت اعداد كبيرة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال في الأقصى مقابل التواجد الفلسطيني الذي شكل درعا بشريا في منطقة باب المغاربة للتصدي للمتطرف'فيجلن' ولجماعته.

المصدر: وفا

Loading...