الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

'بوليتكنك فلسطين' تعقد اليوم العلمي الأول في الريادة والأعمال المميزة

رام الله - شبكة راية الاعلامية:

عقدت جامعة بوليتكنك فلسطين، اليوم الإثنين، اليوم العلمي الأول في الريادة وممارسات الأعمال المميّزة، بحضور رئيس مجلس رابطة الجامعيين 'رئيس مجلس أمناء الجامعة أحمد التميمي، ورئيس ملتقى رجال الأعمال نافذ الحرباوي، ورئيس الجامعة إبراهيم المصري ونوابه، والهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة، وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة.

وأكدّ التميمي مواصلة البناء والتطور العلمي والاستفادة من عقول الطلبة للخروج بمشاريع ريادية تساهم في الحد من البطالة خدمة لمجتمعنا الفلسطيني، مشددا على أهمية مشاركة القطاع الخاص ورجال الأعمال في دعم الابتكارات، واستثمار الشركات الفلسطينية في دعم مشاريع طلبة الجامعة وتطبيقها على أرض الواقع، ووجه تحية إجلال وإكبار للشهداء والأسرى، مؤكدا أنهم الأساس الصلب لبناء دولتنا الفلسطينية التي تسعى الجامعة لرفدها.

وأكد الحرباوي ضرورة خلق شراكات جديدة بأعداد أكبر من سابقاتها لما لهذه الشراكات من آثار إيجابية حقيقية في بناء اقتصادنا، مشيرا إلى نجاح البوليتكنك في انتقاء اسم هذا الحدث الذي يجمع 'العلم والريادة والتميّز'.

وشرح المصري إنجازات الجامعة على مر السنوات، مؤكدا تميّز برامجها الأكاديمية المستجيبة لحاجة السوق المحلية، وعلى الشراكة التي تنتهجها الجامعة مع قطاعات المجتمع المختلفة، منوها إلى أن الجامعة بصدد عمل 'نادي أصدقاء الجامعة'، مؤكدا أنها رسخت ثقافة الريادة والتمّيز نظرا لابتكاراتها المتميزة.

وأكد عميد كلية العلوم الإدارية ونظم المعلومات غسان شاهين، أهمية ترسيخ مفاهيم الريادة لدى الطلبة، مشيرا إلى برامج الكلية المتنوعة وأهمية إثراء البحث العلمي والتواصل مع المجتمع بالتنسيق مع مجالس البحث العلمي في الجامعات.

من جانبه أشار رئيس اليوم العلمي إسماعيل الرومي، إلى أنهم يعملون من أجل توفير ضمانة للبيئة الريادية، ونوه إلى أن الهدف من هذا اليوم الذي نظمته كلية العلوم الإدارية ونظم المعلومات بالتعاون مع عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة، هو إبراز الأعمال الريادية في فلسطين وأهم التحديات التي تواجهها، وجسر الهوة بين التطبيق العملي والمحتوى الأكاديمي المتعلق بالريادة وممارسات الأعمال المميزة، وتعزيز التشبيك بين كليات إدارة الأعمال والمجالس البحثية وسوق العمل.

 

Loading...