أحدث الأخبار
مؤسسة أنيرا تفوز بمنحة لتنفيذ برنامج تطوير البنية التحتية الفلسطينية
الثلاثاء 09/07/2013 - 01:12 مساءً

رام الله- شبكة راية الاعلامية :

أعلنت مؤسسة أنيرا (ANERA) اليوم الثلاثاء، أنه تم اختيارها من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) لتنفيذ برنامج تطوير البنية التحتية الأساسية في الضفة الغربية وقطاع غزة، والذي من شأنه أن يزيد من فرصة حصول الفلسطينيين على المياه والاستفادة من خدمات الصرف الصحي.
وأوضحت 'أنيرا' أن البرنامج الذي سيمتد على مدى السنوات الخمس المقبلة، والمعروف باسم 'برنامج تطوير البنية التحتية المجتمعية الفلسطينية'، سيعمل على الاستجابة للاحتياجات الملحّة في قطاع المياه والصرف الصحي، وكذلك الاستجابة للاحتياجات في مجال البنية التحتية الأساسية في قطاعات الصحة والديمقراطية والتعليم والحكم الرشيد.
وقال رئيس مؤسسة 'أنيرا' بيل كوركوران 'إنه لشرف عظيم لنا أن تضع الوكالة الأميركية للتنمية ثقتها في مؤسسة أنيرا لتنفيذ هذا البرنامج لتقديم البنية التحتية الحيوية للمجتمعات الفلسطينية في المناطق النائية والمهمشة'.
وأضاف 'إن تمكين عدد أكبر من الأشخاص من الحصول على المياه والصرف الصحي وغيرها من الخدمات سوف يساعد على تحسين نوعية حياة الآلاف من الفلسطينيين'.

وفي إطار هذا البرنامج، ستعمل مؤسسة أنيرا مع الوزارات الفلسطينية وقادة المجتمع المحلي لتحديد وإعداد وتنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة، وخاصة في مجال المياه والصرف الصحي. وستعمل أنيرا مع 'جمعية تنمية وإعلام المرأة' غير الربحية التي تعرف باسم 'تام'، كشريك لضمان استجابة البرنامج لاحتياجات النساء والأطفال والفئات المهمشة.
وأشارت أنيرا إلى أنها في طور الانتهاء من برنامجين ممولين من الوكالة الأميركية للتنمية وهما: برنامج المياه والصرف الصحي والبنية التحتية الطارئ (EWAS II)، ومنحة فرعية مدرجة تحت برنامج مساعدة المجتمع الفلسطيني (PCAP). ويهدف برنامج EWAS II إلى تحسين وإعادة تأهيل البنية التحتية المجتمعية الأساسية للمجتمعات المهمشة في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما عمل برنامج PCAP على بناء وتقوية قطاع الطفولة المبكرة في قطاع غزة.

وقامت مؤسسة 'أنيرا' منذ عام 1998 وحتى اليوم، بتنفيذ عدد من البرامج تقدر قيمتها بأكثر من 150 مليون دولار أميركي في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال سلسلة من المنح والاتفاقيات التعاونية مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية. وفي إطار هذه البرامج، تم تأسيس شبكات مياه وصرف صحي وتركيب خطوط أنابيب ري وبناء خزانات مياه، وإنشاء الطرق، بالإضافة إلى بناء وتجديد مستشفيات وعيادات ومدارس، وخلق فرص عمل في القرى والبلدات في مختلف أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفا


التعليـــقات

الفجر 04:53
الظهر 11:27
العصر 02:16
المغرب 04:35
العشاء 06:01
حدث في مثل هذا اليوم

رام الله- رايــة:

176 ـ الإمبراطور الروماني ماركوس أوريليوس يمنح ابنه كومودوس رتبة إمبراتور وينصّبه قائدًا أعلى للفيالق الرومانية.
511 ـ وفاة الملك كلوفيس الأول ـ مؤسس حكم سلالة الميروفنجيين ـ في باريس.
1095 - البابا أوربانوس الثاني يلقي خطبته الشهيرة في فرنسا والتي على إثرها بدأت الحروب الصليبية على بلاد المسلمين.
1835 ـ تنفيذ حكم الإعدام شنقًا في جيمس برات وجون سميث بمدينة لندن بتهمة اللواط، ليكونا آخر شخصين يُعدمان في إنجلترا بهذه التهمة.
1895 ـ ألفرد نوبل يوقّع في النادي السويدي النرويجي بباريس وصيته التي أوصى فيها بوقف أمواله على إنشاء جائزة نوبل بعد وفاته.
1912 ـ إسبانيا تعلن الحماية على سواحل المغرب الشمالية.
1919 - انعقاد المؤتمر الفلسطيني الأول في القدس والذي طالب باستقلال فلسطين.
1940 ـ الحرب العالمية الثانية: البحرية الملكية البريطانية والأسطول الملكي الإيطالي يشتبكان في البحر المتوسط، فيما عُرف بمعركة رأس تيولادا (أو معركة رأس سبارتيفنتو).
1942 - الأسطول الفرنسي يبدأ بالتحرك إلى الجزائر من «ميناء تولون» هروبًا من هجمات الألمان عليه أثناء الحرب العالمية الثانية.
1951 - الجيش الإسرائيلي يدمر «قرية البونيشات» الفلسطينية.
1966 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يفتتح جامعة الكويت.
1978 - تأسيس حزب العمال الكردستاني.
1980 - مؤتمر القمة العربي المنعقد في عمّان يقرر قطع العلاقات مع أي دولة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل أو تنقل سفارتها إليها.
1984 - تبادل السفراء بين الولايات المتحدة والعراق لأول مرة منذ عام 1967.
1991 - الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تتهمان ليبيا بالضلوع في تفجير طائرة بان أمريكان فوق إسكتلندا، وبداية ما عرف بقضية لوكربي.
2004 - الأسترالية من أصل لبناني «مها سكر» تصبح أول فتاة مسلمة محجبة تنضم لشرطة أستراليا.
2005 - انعقاد القمة الأوروبية / المتوسطية في برشلونة لبحث قضايا الإرهاب والهجرة غير الشرعية والإصلاح السياسي.
2007 - انعقاد «مؤتمر أنابوليس للسلام في الشرق الأوسط» في أنابوليس.
2008 - البرلمان العراقي يقر الاتفاق الأمني بين العراق والولايات المتحدة بأغلبيه 144 صوت من الحضور وسط اعتراضات من نواب التيار الصدري.
2013 - اختيار دبي لاستضافة نسخة إكسبو 2020 التابعة لمعرض إكسبو الدولي في 2020.
نكشة ونص وخمسة
الأول يقول للثاني : ايش هو اسم دولة أوروبية لو حطيت على آخر حرف فيها نقطة تصير اسم عالم ذرة ؟ رد عليه الثاني وقاله ما عرفت جاوبه الأول : الدولة هي ...
ابو العبد : صارلي شهر ابو العبد : صارلي شهر عم بحاول بيع هالسيارة مش عارف ابيعها !! ابو صطيف : اي شو ماركتها السيارة ؟ ابو العبد : رينو ...
كان الحجاج بن يوسف الثقفي يستحم بالخليج الفارسي فأشرف على الغرق فأنقذه أحد المسلمين و عندما حمله إلى البر قال له الحجاج : أطلب ما تشاء فطلبك مجاب فقال الرجل: ومن أنت ...
القائمة البريدية