الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كلية الفنون الجميلة في جامعة النجاح تستضيف المعرض الفني إبداعات طموحة

رام الله- رايــة:

برعاية معالي الدكتور أنور أبو عيشة، وزير الثقافة الفلسطينية، وبالتعاون مع وزارة الثقافة، استضافت كلية الفنون الجملية في الجامعة، يوم امس الإثنين، المعرض الفني إبداعات طموحة" Ambitious Creations"، وذلك في قاعة المعارض في مبنى الكلية في الحرم الجامعي الجديد.

وشارك في فعاليات افتتاح المعرض السيد موسى أبو غربيّة، وكيل وزارة الثقافة، والسيد حسني رضوان، مستشار الوزارة للفنون التشكيلية، والسيد رائد فارس، مدير دائرة الفنون في الوزارة عينها. ومن الجامعة د. غاوي غاوي، عميد كلية الفنون الجميلة، ود. جواد فطاير، مدير وحدة التوظيف وشؤون الخريجين، والسيدة كرستيل دورفال، مدير المعهد الفرنسي في نابلس، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، بالإضافة إلى الطلبة المشاركين في المعرض.

وقد جاب الضيوف زوايا المعرض وسمعوا من الطلبة أصحاب المشاريع الأفكار التي تحملها أعمالهم، والتي تنوعب بين مختلف الإنتاجات الفنية من السيراميك، والنحت، والرسم، بالإضافة إلى الأعمال اليدوية. وقد توجه د. غاوي غاوي، عميد كلية الفنون الجميلة في الجامعة، بالشكر الجزيل لوزارة الثقافة والعاملين على إخراج المعرض، وقال إن الفن رسالة عالمية ويجب أن نسخر طاقات شبابنا الفنية لدعم رسالة الشعب الفلسطيني وقضيته.

من جانبه، قال السيد حسني رضوان، مستشار الوزارة للفنون التشكيلية، إن المعرض جزء من الخطوات التي تتخذها وزارة الثقافة الفلسطينية لإتاحة الفرصة أمام المبدعين الجدد من الشباب لعرض أعمالهم وتقديمها إلى الجمهور المتخصص في هذا المجال. ونسعى إلى تقديم هذا النموذج من إبداعات الطلاب في كافة المدن الفلسطينية.

واحتوى المعرض على أفضل سبعة عشر عملاً فنياً، من مشاريع طلبة التخرج لطلبة كليات الفنون الجميلة في جامعات ومعاهد الضفة الغربية للعام 2013، وهي جامعة النجاح الوطنية، وجامعة القدس أبو ديس، وكلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، بالإضافة إلى الأكاديمية الدولية للفنون في رام الله. وسيتم إقامة المعرض في ست مدن فلسطينية، من أجل إعمام التجارب الإبداعية لطلبة الفنون الجميلة.

 

Loading...