الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ألفا رجل أمن و30 مدرعة لتأمين ثالث جلسات محاكمة مرسي في قضية الاتحادية

رام الله-رايــة:

يشارك أكثر من ألفى ضابط، ومجند، وأكثر من 30 سيارة مدرعة ومصفحة تابعة للجيش والشرطة في تأمين الجلسة الثالثة لمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي السبت، في القضية المعروفة إعلاميا بـ(أحداث قصر الاتحادية)، وذلك بأكاديمية الشرطة، شرقي القاهرة، بحسب مصدر أمني.

وأفاد مراسل الأناضول بان  المدرعات اصطفت في محيط الأكاديمية، وسط انتشار مكثف لجنود الأمن المركزي (قوات لمكافحة الشغب تابعة لوزارة الداخلية)، التي فرضت طوقا حول مقر المحاكمة، ومنعت الاقتراب لمسافة 2 كم منها إلا لمن يحمل تصريح بالدخول، وقامت بتفتيش السيارات التي تمر بشكل دقيق.

ووصل صباح السبت مرسي وسبعة متهمين آخرين إلى مقر المحاكمة حيث تعقد، في وقت لاحق، وقائع الجلسة الثالثة من محاكمته و14 آخرين (بينهم 7 هاربين)، بتهمة التحريض على قتل متظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي، شرقي القاهرة.

وحتى الساعة 7:00 تغ، لم يلحظ في محيط المحاكمة أي وجود لمؤيدي مرسي أو معارضيه، وفقا لمراسل الأناضول.

ويحاكم مرسي للمرة الثانية اليوم في القفص الزجاجي الذي أعدته وزارة الداخلية في “أكاديمية الشرطة”، وذلك للتحكم في أحاديثهم، ومنع الهتاف والتصفيق داخل القاعة، بحسب مصدر أمني.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة أجلت، في الـ 8 من شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، وقائع الجلسة الثانية للمحاكمة في هذه القضية إلى الأول من فبراير/ شباط  لإحضار مرسي من محبسه، بعد تعذر حضوره؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، بحسب بيان لوزارة الداخلية المصرية في حينها.

وتشهد جلسة اليوم، لأول مرة تقديم سليم العوا، (مرشح رئاسي سابق)، مذكرة قانونية بعدم اختصاص المحكمة بنظر الدعوي، بحسب ما قاله محمد الدماطي، المتحدث باسم هيئة الدفاع عن متهمي قضية الاتحادية.

وقال الدماطي لوكالة الأناضول عبر الهاتف، “العوا سيحضر الجلسة، وسيدفع بعدم اختصاص المحكمة ولائيا في نظر الدعوى وفق التكليف الأخير من الرئيس مرسي”.

ويحاكم المتهمون في القضية  في تهم بينها التحريض على قتل 3 متظاهرين – معارضين لجماعة الإخوان – في 5 ديسمبر/كانون الأول 2012 أمام قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة)، في واقعة شهدت أيضا مقتل عناصر من جماعة الإخوان.

المصدر: الأناضول

Loading...