الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الفلسطينيون يتجولون في يافا وحيفا في أحلام الفيسبوك

رام الله-رايــة:

داليا اللبدي- "لو كانت فلسطين مش محتلة كان"، فكرة اطلقتها مجموعة شبابية يطلق عليها اسم "كزدورة وصورة" تضم شبان وشابات فلسطينيون، وضمت أكثر من 30 الف تفاعلوا معها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقالت احدى أعضاء المجموعة لـ"رايــة" ان هذه الفكرة طرحتها مجموعة "كزدورة وصورة" بعد توقف نشاطهم بسبب الاحتلال ومنعهم من الدخول الى القدس والقيام باي جولات ميدانية ولاقت هذه الفكرة نجاحا كبيرا وانضم لها العديد عبر "الفيسبوك".

وتقوم الحملة على فتح الباب امام المتفاعلين لإبراز أمانيهم وتخيلاتهم في حال لم تكن فلسطين دولة محتلة، الامر الذي أوجد تفاعلا كبيرا على "فيسبوك"، والعديد من عبارات التمني التي تبدأ بعبارة "لو فلسطين مش محتلة كان..".

واختلفت هذه العبارات وتنوعت فمنها كان المؤلم ومنها الفكاهي ومنها المتأمل ومنها ما كان في احلام الرجوع والعودة الى الوطن والحرية في دولة فلسطينية مستقلة.

ومن هذه العبارات: "لو فلسطين مش محتلة، كان ما عمري سمعت اخوي الصغير و هو زعلان متى سأرى البحر"، واخرى كانت "لو كانت فلسطين مش محتلة كان بنروح على غزة وعكا وحيفا ويافا"، و"لو كانت فلسطين مش محتلة كان احنا بندرس منهاج فلسطيني أصلي".

وايضا كانت عبارة "لو فلسطين مش محتلة كان في مسلسلات فلسطينية برمضان بتتصور بزقاق القدس او يافا او عكا او صفد .. زي باب الحارة".

ولو ولو ولو صنعت الابتسامة والحلم في الحرية والعيش والتخيل لمرة واحدة بأن فلسطين غير محتلة.

ومن الجدير ذكرة ان مجموعة  "كزدورة وصورة" هي مبادرة فلسطينية شبابية لا تندرج تحت مؤسسة ولا اي تمويل معين.

Loading...