الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:16 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:30 PM
العشاء 8:55 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قلقيلية : الاحتفال بيوم الطفل الفلسطيني في بلدة عزون

رام الله- رايــة:

قال اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية " أنه آن الأوان أن يعيش أطفال فلسطين كباقي أطفال العالم، وعلى العالم أن يوفر لهم بيئة آمنة تضمن لهم النمو السليم بعيداً عن منغصات الاحتلال" جاء ذلك خلال احتفال نمته الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال والشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل في منتزه بلدية عزون، بمشاركة طلاب مدارس المحافظة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وشارك في الاحتفال: نمر عدوان رئيس بلدية عزون، وخالد منصور ممثل عن الإغاثة الزراعية، سامر عجج ممثل الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، وممثلون عن مديرية التربية والتعليم، ومدراء مدارس ومدرسون وطلاب مدارس.

وأكد المحافظ .. أنه بالرغم من كل المواثيق الدولية التي نصت على حقوق الأطفال إلا أن إسرائيل ومنذ احتلالها للأراضي الفلسطينية تمادت في انتهاك القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان دون اعتبار لكل التزاماتها الدولية، وابسط تلك الحقوق حقهم بالحياة والبقاء والنمو السليم في بيئة آمنة، وأضاف بأن إسرائيل مستمرة في إرهابها المنظم بحق الشعب الفلسطيني لذلك عمدت إلى اعتقال الأطفال والتنكيل بهم، وزرعت في مناطقهم المستوطنات والجدار الذي حول قراهم وبلداتهم إلى سجون مغلقة.

بدوره ثمن نمر عدوان الدور الذي تقوم به الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال والتي تقدم الخدمات لهم للنهوض بواقعهم وتحسين الظروف الاجتماعية والبيئية لهم، مستعرضاً ما تقوم به إسرائيل من اقتحامات متكررة لبلدة عزون واعتقال أطفالها.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية وشعرية وعرض مسرحي قدمه طلبة مدارس من المحافظة وبمشاركة ذوي الاحتياجات خاصة، كما تم زراعة أشجار في منتزه البلدية بمشاركة طلاب المدارس

Loading...