الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي وإنجاز تطلقان الموسم الخامس من برنامج "أمواج الفرح"

رام الله-رايــة:

أطلقت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي ومؤسسة إنجاز فلسطين الموسم الخامس من البرنامج التدريبي "أمواج الفرح" والهادف إلى تمكين الشباب من طلبة الجامعات والمعاهد الفلسطينية ليتولوا زمام المبادرة نحو المشاركة في التنمية المجتمعية وإحداث التغيير الإيجابي في مجتمعهم.

وسيتلقى الطلبة المشاركون في البرنامج التدريبي التوجيهات والإرشادات من قبل مدرّبين متطوعين من عدة مؤسسات وشركات محلية، وذلك بهدف صقل مهاراتهم في مجالات عديدة مثل العلاقات العامة ووضع الحلول الخلاقة لمعالجة التحديات التي تواجه المجتمع المحلي لاسيما المناطق المهمشة والأرياف، والتخطيط وإدارة المشاريع التنموية، ودراسة ووضع موازنة المشاريع، والبحث عن فرص التمويل، ودمج شرائح المجتمع المحلي في وضع الحلول والمبادرات، إلى جانب تحديد الأدوات اللازمة لقياس مدى نجاح المشروع وضمان استدامته. ويشارك في الموسم الخامس من "أمواج الفرح" ست مجموعات من جامعة فلسطين التقنية الخضوري وجامعة بيرزيت وجامعة القدس المفتوحة بفروعها في طولكرم وجنين والخليل ونابلس.

ويأتي البرنامج بالتزامن مع انطلاقته في عدة دول عربية كالسعودية والبحرين ولبنان والأردن،حيث سيُصار إلى اختيار المشاريع الفائزة على مستوى الجامعات المشاركة في العالم العربي، وذلك وفق معايير تقييم محددة وواضحة، تقوم على قياس مدى استفادة المجتمعات المحلية من هذه المشاريع وقدرتها على الاستدامة، إلى جانب القدرة على دمج المجتمع في عملية تنفيذ المشروع.

وبهذه المناسبة أكد السيد عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي أن برنامج "أمواج الفرح"، والذي تم تطويره من قبل مؤسسة كوكاكولا وإنجاز العرب، ينسجم مع رؤية شركة المشروبات الوطنية الراسخة والمبنية على أساس تعزيز المشاركة في التنمية المجتمعية المستدامة. وأضاف "يمنح البرنامج طلبة جامعاتنا ومعاهدنا الفلسطينية الفرصة لتعلم مجموعة واسعة من المفاهيم والمهارات حول المسؤولية المجتمعية والتخطيط للمشاريع وإدارتها، إضافة إلى ترسيخ مبدأ المبادرة من أجل تنمية مجتمعية مستدامة، والقدرة على إيجاد حلول لمشاكل يواجهها المجتمع المحلي".

وأردف الهندي "إنّ أهمية تفعيل دور الشباب يزداد يوماً بعد يوم في مجتمعاتهم المحلية، الأمر الذي يجعل من برنامج "أمواج الفرح" برنامجاً هاماً يساعد الشباب على تعزيز دورهم في المجتمع المدني، ونحن واثقون أن شبابنا يمتلك روح الإرادة والمبادرة لتطوير مجتمعهم، لذا يشرّفنا أن نواصل هذه الشراكة مع إنجاز فلسطين وأن نوفر الدعم اللازم لاستمرار أمواج الفرح، لاسيما وأن طلبتنا قدموا أفكاراً خلاقة لمساعدة مجتمعهم، وحققوا مراتب متقدمة في المنافسة على مستوى العالم العربي في السنوات الماضية، الأمر الذي يعمّق إيماننا بضرورة استمرار البرنامج".

بدورها ثمّنت السيدة رندة سلامة مدير عام إنجاز فلسطين الشراكة المثمرة والمستمرة مع شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، مؤكدة أهمية برنامج أمواج الفرح والذي يقدّم فرصة مميزة لطلبة الجامعات والكليات في فلسطين لتأهيلهم وتطوير قدراتهم من أجل تقديم مشاريع ريادية وبناءة تسهم في تطوير وتنمية المجتمع والقطاعات المختلفة.

وأضافت سلامة "يستهدف "أمواج الفرح" هذه الفئة من الشباب وهم في مقتبل العمر وفي مرحلة تعزيز الشخصية والقدرات حيث يكونون في أوج نشاطهم وإبداعهم وهو ما يحتاج إلى صقل وتحفيز من أجل تمكينهم من تقديم مبادراتهم ومشاريعهم الريادية، وترسيخ روح المسؤولية لديهم من أجل إحداث التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم". وأشادت سلامة بدور المدربين المتطوعين والذين شاركوا بوقتهم وبجهودهم لإنجاح البرنامج وتمكين الطلبة من تقديم مبادرات ريادية لخدمة المجتمع.

وكان أمواج الفرح قد اختتم موسمه الرابع هذا العام برزمة من المشاريع المتميزة، وبنتائج مشرّفة حيث أحرز مشروع "بصمة وبسمة" والذي تقدم به طلبة جامعة بولتيكنك فلسطين؛ المرتبة الرابعة على مستوى الجامعات العربية. وتتمثل فكرة المشروع في إعادة تأهيل حديقة مركز الرجاء التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل، ليتسنى للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة استخدامها بما يتلاءم مع احتياجاتهم.

Loading...