الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الخليل: مسيرة لإحياء يوم الأسير

رام الله - رايــة:

طالب المشاركون في مسيرة سلمية حاشدة انطلقت في مدينة الخليل، اليوم الخميس، لإحياء يوم الأسير الفلسطيني والعربي بتضافر الجهود المحلية والدولية لإنهاء معاناة الأسرى والضغط على إسرائيل لضمان الإفراج عنهم.

وانطلقت المسيرة تحت عنوان 'موحدون خلف اسرانا' بدعوة من نادي الأسير، ومحافظة الخليل، والقوى الوطنية ، وبمشاركة المؤسسات الرسمية والأهلية، والمؤسسات التربوية والجامعات، وذوي الأسرى.

وجابت المسيرة بعض شوارع الخليل انطلاقا من أمام استاد الحسين الدولي في المدينة، وصولا إلى دوار ابن رشد، رفع المشاركون خلالها الأعلام الفلسطينية، وصورا للأسرى في سجون الاحتلال، ولافتات تطالب بالإفراج عن الأسرى.

وأشاد محافظ الخليل كامل حميد بالحشود التي لبت النداء للتضامن مع الأسرى، مضيفا: هذا اليوم وطني بامتياز، وأطمئن الجميع بأن القيادة الفلسطينية لن تتخلى عن الأسرى، وهي تعمل باستمرار لضمان إطلاق سراح الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى.

ودعا محافظ الخليل إلى تعزيز الوحدة الوطنية، والالتفاف حول القيادة، دعما للقرارات والثوابت الوطنية، حتى قيام الدولة الفلسطينية.

من جانبه، قال القيادي في حزب الشعب الفلسطيني فهمي شاهين في كلمته باسم القوى الوطنية: إن هذه الحشود تعبر عن رسالة واضحة بأن حرية الأسرى قضية أساسية.

وأضاف: نحن موحدون خلف الاسرى، وخلف القرارات التي تحمي حقوقنا  الوطنية، ومع احترام إرادة الشعب الفلسطيني، ونؤكد أهمية توحيد قوانا كي نستطيع مواجهة  مخططات الاحتلال .

وشدد شاهين على رفض القوى الوطنية للضغوط الخارجية السافرة التي مورست على القيادة الفلسطينية.

من جانبه، استعرض مدير نادي الاسير في الخليل أمجد النجار نتائج استمرار الانقسام الفلسطيني على وضع الأسرى في سجون الاحتلال، مذكرا بأن هناك أكثر من 130 أسيرا من محافظة الخليل محكومين بالمؤبد.

وفا

Loading...