الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وقفة تضامنية في سفارة فلسطين في البحرين إحياءً ليوم الأسير

رام الله-رايــة:

ظمت سفارة دولة فلسطين لدى مملكة البحرين والجالية الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، وقفة للتضامن مع الأسرى.

وجاءت الفعالية هذه، إحياءً ليوم الأسير الفلسطيني، ولذكرى استشهاد القائد خليل الوزير 'أبو جهاد'، وذكرى اعتقال القائد مروان البرغوثي.

وقال سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف، في كلمته بالفعالية: إن خمس الشعب الفلسطيني تعرض للاعتقال في سجون الاحتلال، مشدداً على أن لا سلام ولا استقرار ولا حل نهائي للصراع بدون الإفراج عن جميع الأسرى.

وقال: القيادة الفلسطينية وفي مقدمتها الرئيس محمود عباس متمسكة بالثوابت الوطنية ومنها قضية الأسرى، وهي صامدة في وجه الابتزاز الإسرائيلي.

وذكر السفير عارف أن إسرائيل لا تلتزم بما تتعهد به، وأن تهربها من استحقاق إطلاق سراح الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى جاء في هذا السياق.

وطالب المجتمع الدولي بالعمل الجاد للضغط على إسرائيل لإجبارها على الإفراج عن جميع الأسرى، وعلى رأسهم النساء والأطفال والمرضى والنواب، والأسرى القادة مروان البرغوثي، وأحمد سعدات، وفؤاد الشوبكي.

بدورها، طالبت الكاتبة د.نائلة الوعري بضرورة تكاتف جميع الجهود الرسمية والشعبية والدولية للضغط على إسرائيل لضمان الإفراج عن الأسرى، مضيفة: حرية الأسرى حق ثابت ضمن مسيرة تحقيق الحرية والعودة والاستقلال.

وفي سياق متصل، قررت الجالية الفلسطينية في مملكة البحرين رفع مذكرة عاجلة للأمين العام للأمم المتحدة من خلال مكتبه في المملكة للمطالبة بتحرك الأمم المتحدة لإلزام الكيان الإسرائيلي باحترام  القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة، والعمل الجاد للإفراج عن جميع الأسرى دون قيد أو شرط.

وفا

Loading...