الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إيرانية تصفع قاتل ابنها وتنقذه من حبل المشنقة

رام الله- رايــة:

ثارت مجموعة من الصور المؤثرة التي نشرت على الإنترنت لتنفيذ حكم بالإعدام أوقف في آخر لحظة، أثار نقاشا واسع النطاق في إيران.وتظهر إحدة الصور والدة القتيل وهي وهي تصفعه على خده، معلنة العفو عنه، لتنقذ بذلك حياته في اللحظة الأخيرة.

فيما أظهرتها صورة أخرى تشارك في فك حبل المشنقة عن رقبة الجاني وهو معصوب العينين. ويقول المراسلون إن معظم التعليقات التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تؤيد عفو الأم عن الجاني.

ويرجع كثير من المعلقين ذلك إلى تدخل أحد مذيعي التليفزيون الذي دعا خلال برنامجه المشاهدين لتأييد العفو.وتعد إيران ثاني دولة في العالم من حيث عدد من ينفذ فيهم حكم الإعدام.

وقالت الام للصحيفة ان "القاتل كان يبكي وطلب الصفح. صفعته وهذا ما هدأ من روعي. قلت له اعاقبك للمصيبة التي سببتها لي وصفق الحضور وكان بعضهم يبكون".

واضافت "انني مؤمنة. عشية الحكم حلمت بابني. قال لي +انني في وضع جيد هنا واشعر بالسكينة  الجميع مارسوا ضغوطا علي، عائلتي واصدقائي، لاصفح عنه".

واكد بلال للصحيفة ان "هذه الصفعة كانت هي ما يفرق بين الصفح وعذاب الاعدام في مقابلة للتلفزيون طلبت من اصدقائي بالا يحملوا سكينا ابدا. اشعر بالاسف لان احدا لم يصفعني عندما وجهت الطعنة".

وتم العفو عن بلال بعد حملة تعبئة قام بها فنانون ورياضيون معروفون مثل بطل كرة القدم الدولي السابق علي دائي. وطلب عادل فيردوسيبور مقدم البرنامج التلفزيوني "90" الذي يتمتع بشعبية كبيرة والمخصص لكرة القدم، في بث مباشر الصفح عن حسين زادة.
وهذا النوع من الحملات الاعلامية ما زال نادرا في ايران حيث اعدم اكثر من 170 شخصا بينهم امرأتان على الاقل منذ بداية العام، حسب الامم المتحدة.

وكالات

Loading...