الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عساف لـ"رايــة": لقاء اليوم مع الجانب الاردني سيشهد توقيع أكثر من 10 اتفاقيات

رام الله - رايــة:

جنان ولويل - قال وزير الزراعة وليد عساف ان اجتماع رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاربعاء في مقر الرئاسة برام الله لتوقيع أكثر من 10 اتفاقيات وبروتكولات تنفيذية بين دولة فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية.

وأوضح في حديثه لـ"رايــة"، أن وزارة الزراعة سيكون لها بروتكولان أحدهما يختص بالتسويق مع وزارة الزراعة الاردنية، والاخر لتنفيذ اتفاقية وقعت في عام 2010.

وأضاف أن بروتكول التسويق بحث طرق تسويق منتجات الدولتين من خلال انشاء منطقة حرة لتمكين مصانع ومزارعين الدولتين من زيادة انتاجهم، اضافة الى توفير تسيهلات لوجستية على الجسور لادخال البضائع الفلسطينية والاردنية، وزيادة حجم التبادل التجاري بين الدولتين، منوها إلى أن هذا الاجتماع يأتي استكمالا للاجراءات التنفيذية والقانونية التي تم الاتفاق عليها في العام الماضي.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع هو الرابع للجان الفلسطينية الاردنية المشتركة لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات مختلفة كالصحة والسياحة والاقتصاد والزراعة.

وذكر أن هذه الزيارة تؤكد على الدعم الاردني الواضح لدولة فلسطين ونضال شعبها في تحقيق حقه باقامة دولة مستقلة، ودعم القيادة في المفاوضات لنيل حقها.

Loading...