الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نقابة الصحفيين تستنكر استهداف الاحتلال لطاقم تلفزيون فلسطين بالقدس

رام الله-رايــة:

استنكرت نقابة الصحفيين الاستهداف المباشر من قبل جنود الاحتلال لطاقم تلفزيون فلسطين في القدس، أثناء تغطيته للمواجهات في مخيم شعفاط صباح اليوم، وإصابه الصحفية كريستين الريناوي بعيار مطاطي بيدها، والمصور علي ياسين بعيار مطاطي بكتفه، والمصور أحمد غرابلي.

واعتبرت النقابة أن هذا الاعتداء يأتي ضمن مسلسل الاستهداف الواضح للصحفيين والصحفيات بمدينة القدس في محاولة إرهابية لإبعادهم عن رصد الحقيقة العدوانية للاحتلال ووجه البشع.

وناشدت نقابة الصحفيين كافة المؤسسات الدولية، الضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي وجنودها لكف أيديهم واعتداءاتهم المتكررة على الصحفيين الفلسطينيين، مشيرة إلى ازدياد اعتداءات ضباط وجنود الاحتلال واستهدافهم للصحفيين المقدسيين، خاصة في الآونة الأخيرة.

وطالبت النقابة اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين وكافة مؤسسات المجتمع الدولي، باتخاذ خطوات جادة وفعّالة من أجل وقف معاناة الصحفيين الفلسطينيين جراء انتهاكات الاحتلال المتكررة بحقهم.

وقالت النقابة إنها ستتوجه برسالة إلى الاتحاد الدولي للصحفيين حول الاعتداء لمطالبته -باعتباره المرجعية الدولية- بالتدخل لدى دولة الاحتلال لوقف اعتداءاتها على الصحفيين الفلسطينيين وإبلاغ كافة النقابات المنضوية في الاتحاد بالانتهاكات الإسرائيلية التي تقع في الأرض الفلسطينية المحتلة.

Loading...