الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مظاهرة ضد جرائم الاحتلال وتضامنا مع غزة في قبرص التركية

 رام الله - رايـــة

عمر ابو عرقوب: أجرى الطلاب الفلسطينيون والعرب والأتراك في مدينة مغوسا بقبرص التركية عصر الاثنين مظاهرة احتجاجية على العدوان الاسرائيلي الحالي على قطاع غزة كان قد دعا اليها اتحاد للطلبة الفلسطينيين، حيث ندد المحتجون بالجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، في حين داعموا المقاومة الفلسطينية وقيادتها وسلاحها.


وانطلقت المظاهرة من باب جامعة شرق الأبيض المتوسط باتجاه مقر الأمم المتحدة، حيث أجرى المحتجون وقفة احتجاجية أمامه، وأدوا صلاة الغائب على أرواح شهداء غزة ومن ثم أكملوا مسيرتهم في الشارع الرئيسي باتجاه مركز المدينة، وصاحب كل ذلك هتافات بالعربية والانجليزية والتركية، كما كانت المظاهرة مليئة بالأعلام الفلسطينية، والشعارات الكرتونية، ومجسمات لصواريخ المقاومة تحاكي تلك المنطلقة من غزة إلى الأراضي المحتلة.


وهتف المتظاهرون ضد سياسة الأمم المتحدة المنحازة إلى إسرائيلي وعجزها في التعامل مع جرائم الاحتلال، وضد المجتمع الدولي والحكومة الأمريكية، وحيوا المقاومة الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطينية والحركات المقاومة وعلى رأسها حركة حماس، كما نددت بموقف السلطة الفلسطينية في رام الله من العدوان.


وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني حاتم دوابشة بأن ما يجري في غزة هو عار على جبين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، الذي يقف مكتوف الأيدي أمام جرائم الاحتلال كالمتفرج، وطالب مسؤول مركز الأمم المتحدة في قبرص بالخروج للتحدث إليه ولكن الأخير رفض ما زاد غضب المحتجين.


وطالب المحتجون وقف العدوان الإسرائيلي على غزة فورا، ومحاكمة الاحتلال على جرائمه، وخروج المجتمع الدولي عن صمته.
ويذكر أن الاحتلال الاسرائيلي يشن اعتداء على قطاع غزة منذ السادس من الشهر الجاري، حيث ارتكب الاحتلال العديد من المجازر ووصل عدد الشهداء في قطاع غزة إلى ما يزيد عن 170 وأكثر من 1200 جريح.

Loading...