الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

من امام منزل الشهيدأبو خضير.. وقفة تضامينة لأطفال القدس مع أطفال غزة

رام الله- رايـة:

بادر مجموعة من أطفال القدس بدعوة من المركز الفلسطيني للإرشاد وبمشاركة مركز البستان الثقافي في سلوان، إلى وقفة دعم لأخوتهم أطفال غزة من منزل الشهيد الطفل محمد أبو خضير في شعفاط في القدس.

وأرسلوا أطفال القدس رسائل تعزية وتضامن لأطفال غزة حيث رفعوا الرسومات، أسماء شهداء أطفال غزة خاصة الذين قدوا في مجزرة الشجاعية، وأنشدوا أناشيد داعمة لأطفال غزة.

وقالت الطفلة أية الرازم والتي شاركت في الوقفة: "نحن جئنا نعزي أم محمد أبو خضير، محمد شهيد الفجر، وكلنا الأطفال محمد أبو خضير وممكن نكون بداله، واحنا كتير زعلانين عليه وعلى أطفال غزة، لأنه الأطفال لازم ياخدو حقوقهم، والحرب ضد حقوق الأطفال".

أما الطفلة تهاني غزالي قالت "مهم ندعم ونتبرع لأطفال غزة، حتى لو ما معنا مصاري ممكن نعطيهم من أواعينا خصوصاً هلا جاي فترة الأعياد وهم ما عندهم ايشي".

وتحدثت المديرة العامة للمركز الفلسطيني للإرشاد رنا النشاشيبي خلال الوقفة وقالت: "جئنا لمنزل الشهيد محمد ابو خضير لنلقي تحية لأطفال غزة ، لا يوجد أهم من هذا المنزل لعمل هذه التحية ، لأنه من هنا إنطلقت إنتفاضة القدس، ومن ثم إنتشرت في كافة أنحاء الوطن"

وأضافت "صحيح ألمكم كبير ومصابكم جلل، ونحن لا أحد فينا يمكن أن يضحي بأي طفل، ولكن المقاومة والتحرير أحياناً فيها ضحايا، ونحن نأسف أن يكون أطفالنا هؤلاء الضحايا، ونحن هنا جئنا لنقول أن كل إنسان فلسطيني يستشهد في حرب التحرير سيبقى في ذاكرتنا وفي روحنا وفي قلوبنا ولن ننساه أبداً، وإن ما يحدث في غزة وجميع هؤلاء الشهداء والضحايا هو من أجلنا جميعاً ومن أجل التحرر من الاحتلال".

وقد تحدث خلال هذا اللقاء التضامني كل من سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس،ورئيس مجلس قورسي شعفاط الحاج اسحق، وعضو مركز البستان الثقافية محمد عودة.

Loading...