الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رام الله: 7 إصابات بعيارات نارية والعشرات بالرصاص المعدني خلال قمع مسيرات دعم غزة

رام الله- رايــة:

أصيب 7 مواطنين بعيارات نارية، والعشرات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال قمع قوات الاحتلال اليوم الجمعة لمسيرات خرجت تضامنا مع قطاع غزة، بالقرب من محافظة رام الله والبيرة في الضفة الغربية.

فقد أصيب خمسة مواطنين بالرصاص الحي، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمام معسكر 'عوفر' المقام على أراضي بلدة بيتونيا غرب رام الله.

واندلعت المواجهات في أعقاب أداء مئات المواطنين صلاة ظهر اليوم الجمعة، في ساحة المعسكر، تضامنا مع قطاع غزة، وتنديدا بمجازر الاحتلال اليومية على المواطنين في القطاع.

وهاجمت قوات الاحتلال المصلين بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، فور انتهاء الصلاة، ما أدى إلى إصابة خمسة مواطنين بالرصاص الحي، وعشرات بالرصاص المطاطي والاختناق، الذين تلقوا العلاج ميدانيا.

وامتدت المواجهات إلى داخل بلدة بيتونيا، حيث استهدفت قوات الاحتلال منازل المواطنين بقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت.

كما أصيب ما لا يقل عن 50 مواطنا بالاختناق وبالرصاص المطاطي، بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية على حاجز بيت إكسا العسكري، شمال غرب القدس المحتلة.

وقالت منسق القوى الوطنية في منطقة شمال غرب القدس المحتلة سعيد يقين في تصريح لوكالة 'وفا'؛ إن مئات المواطنين خرجوا، تلبية لدعوة من إقليم حركة فتح في القدس، والقوى الوطنية في المنطقة، في مسيرة سلمية نحو حاجز بيت إكسا العسكري، المقام على مدخل القرية، والذي يسمح بمرور حملة هوية القرية فقط عبره، ما دعا جنود الحاجز لاستقدام تعزيزات عسكرية إضافية لقمع المتظاهرين.

وأضاف أن قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، الذي أطلقته قوات الاحتلال، تسببت في إصابة ما لا يقل عن خمسين متظاهرا بالاختناق وبجروح مختلفة، تلقوا العلاج ميدانيا، بينما أدت القنابل لاحتراق أشجار زيتون ولوزيات تعود لأهالي قرية بدو المجاورة.

كما أصيب العشرات بحالات الاختناق، خلال قمع الاحتلال لمسيرة سلمية انطلقت في قرية بلعين غرب محافظة رام الله والبيرة.
وتصدى جنود الاحتلال للمسيرة التي انطلقت تضامنا مع أهالي قطاع غزة باستخدام الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام ما أدى إلى وقوع هذا العدد من المصابين.

كما أحرق الاحتلال عشرات الدونمات من حقول الزيتون نتيجة اطلاق القنابل الغازية والصوتية الحارقة صوبها.

Loading...