الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

موسكو تغلق أربعة مطاعم لـ "ماكدونالدز" الأمريكية

رام الله-رايــة:

أغلقت هيئة الرقابة الصحية وحماية المستهلك الروسية أربعة فروع من سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية "ماكدونالدز" في العاصمة موسكو بشكل مؤقت، بسبب انتهاكها للمعايير الصحية.

وأوضح بيان هيئة الرقابة الصحية وحماية المستهلك الروسية أنه خلال جولة تفتيش روتينية قام بها موظفو الهيئة تم اكتشاف وجود انتهاكات صارخة للمعايير الصحية، على إثرها تم اتخاذ قرار بإغلاق أربعة مطاعم من "ماكدونالدز" بشكل مؤقت.

من جهتها قالت شركة "ماكدونالدز" إنها تدرس جوهر الشكاوى لتحديد العمل الضروري لإعادة افتتاح مطاعمها المغلقة في موسكو، مؤكدة نيتها مواصلة نشاطها في روسيا.

وكان من بين الفروع التي تم إغلاقها أول مطعم لماكدونالدز تم افتتاحه في موسكو وفي روسيا بشكل عام في 31 يناير/كانون الثاني عام 1990 ويقع بالقرب من ساحة بوشكين في مركز العاصمة، وحينها تمكن هذا المطعم في أول يوم من تقديم خدماته لأكثر من 30 ألف زبون، مسجلا رقما قياسيا عالميا كأول يوم عمل لمطعم "ماكدونالدز"، والجدير بالذكر هنا أن سعر شطيرة الهامبرغر في ذلك الوقت كانت تساوي 1.5 روبل، وسعر شطيرة "بيغ ماك" 3.75 روبل، في حين كان متوسط راتب الشخص في الاتحاد السوفيتي وقتها لا يتجاوز 150 روبلا، وللمقارنة فإن البطاقة الشهرية للتنقل في الباصات حينها كانت تبلغ 3 روبلات فقط.

المصدر: RT + "نوفوستي"

Loading...