الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزارة الأسرى تدعو لتمكين أسرى غزة من الاتصال بذويهم

رام الله- رايـة:

طالب مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين، وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الوزارة بقطاع غزة، عبد الناصر فروانة اليوم الجمعة، المنظمات الدولية وخصوصا اللجنة الدولية للصليب الأحمر للعمل على تمكين أسرى غزة من الاتصال بذويهم للاطمئنان عليهم.

وذكر فروانة في بيان صحفي أن نحو (400) أسير من قطاع غزة يقبعون في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، بينهم من هم معتقلين منذ ما يزيد عن عشر سنوات، بل ومنذ أكثر من عشرين عاما.

وأوضح أن معظم هؤلاء الأسرى فقدوا أقارب لهم خلال العدوان على غزة، أو تضررت منازل عائلاتهم وأقربائهم بشكل كلي أو جزئي، أو عانت أسرهم من التشريد جراء عمليات القصف المستمرة لقطاع غزة، ما يستدعي البحث عن وسائل تضمن لهم التواصل والاطمئنان على ذويهم في القطاع.

وحث فروانة الإذاعات المحلية للعب دور بارز في طمأنة الأسرى ونقل أخبار ذويهم عبر أثيرها، وإجراء مقابلات ولقاءات مع أهاليهم بشكل مستمر كحل مؤقت.

كما ناشد اللجنة الدولية للصليب الأحمر للتدخل العاجل لإزالة هذا القلق والتوتر، عبر الضغط على سلطات الاحتلال للسماح لكافة أسرى القطاع بإجراء اتصالات هاتفية عاجلة ومطولة مع عوائلهم وأسرهم للاطمئنان عليهم، كخطوة أولى يليها استئناف برنامج الزيارات لكافة أسرى غزة حتى يتمكنوا من رؤية أسرهم وأحبتهم والاطمئنان عليهم بشكل مستمر ومنتظم بما يتوافق والاتفاقيات الدولية وخاصة اتفاقيات جنيف.
 

Loading...