الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

العربي يحمل اسرائيل مسؤولية تعطيل المبادرة المصرية واجهاض مفاوضات القاهرة

رام الله-رايـة:

حمل الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي اسرائيل مسؤولية تعطيل المبادرة المصرية وإجهاض مفاوضات القاهرة والتي كانت تهدف الى توصل إلى اتفاق نهائي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال العربي في حوار مع جريدة الاهرام المصرية اليوم الجمعة، 'إن مسارعة مصر بالتقدم بهذه المبادرة بعد شن العدوان الاسرائيلي على القطاع بأنه جاء في التوقيت الصحيح، وعكس خبرتها الطويلة في التعامل مع الملف الفلسطيني'.

واضاف: إن هذه المبادرة حظيت بموافقة مختلف الأطراف الفلسطينية، بما في ذلك حركة حماس، كما حظيت بموافقة إقليمية ودولية، وهو ما لمسته خلال الاتصالات واللقاءات التي أجريتها مع وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة، وفرنسا، وبريطانيا، وإيطاليا، وكذلك الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، سواء بشكل مباشر في القاهرة، أو عبر المحادثات الهاتفية.

وأشار العربي،  أن إسرائيل تتنصل من التزاماتها التي وقعتها حكومتها، ووافقت عليها من قبل فيما يتعلق بالمطالب التي تتضمنها الورقة الفلسطينية، وقدمت لمفاوضات القاهرة، سواء بالنسبة لمطار غزة أو الميناء، معتبرا أن ما شهده القطاع من دمار خلال العدوان الإسرائيلي الأخير غير مسبوق منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

Loading...