الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزارة الاتصالات تقرر استحداث سرعة 16 ميغا لخطوط نفاذ الإنترنت

رام الله-رايــة:

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الخميس، أنها قررت استحداث سرعة إضافية جديدة للنفاذ إلى خدمات الإنترنت (16 ميغا) بعد أن كانت لا تتجاوز 12 ميغا.

وأوضحت الوزارة أن السرعة الجديدة تأتي انسجاما مع خطط وسياسة الوزارة لتحسين جودة خدمات الإنترنت ورفع كفاءتها من جهة، وحتى يبقى  المواطن الفلسطيني مواكبا للتقدم الهائل والسريع الذي يصاحب هذا القطاع من جهة أخرى، مشيرة إلى أن هذا يساهم في زيادة نسبة انتشار الإنترنت في فلسطين،  وأن مثل هذه القرارات تساعد في تحرير السوق وفتح باب المنافسة بين الشركات لتقديم خدمات ذات جودة أفضل.

واعتبرت أن هذه الخطوة جاءت لتتناسب مع إستراتيجية الوزارة بإلغاء السرعات الدنيا لتحقيق مستويات أعلى من جودة الخدمات وإتاحة فرص جديدة لخدمات حديثة ومتطورة، وخاصة فيما يتعلق بصناعة البرمجيات، موضحة أن العديد من الدراسات أكدت أن انتشار سرعات النطاق العريض ستؤثر إيجابا على مجمل الدخل القومي بنسبة لا تقل عن 2% في الدول النامية.

وشددت الوزارة على أهمية الإنترنت لدى المواطن الفلسطيني، وأن استجابته للتغيرات في عصر التكنولوجيا تؤكد حجم الاستثمار الكبير في الشبكة الفلسطينية والبنية التحتية لقطاع الاتصالات.

وبينت أن الطلب على رفع سرعة الإنترنت أصبح حاجة ملحة للفلسطينيين بما يخدم أغراض البحث العلمي والمعرفي للجامعات وللطلبة والباحثين، إضافة إلى العمل على تطوير البرمجيات والاستثمار فيها، وإتاحة المجال لتوسيع استخدامات الإنترنت، خاصة فيما يتعلق بتحميل الصور والأفلام والملفات الصوتية والمرئية والرسومات.

Loading...