الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ترجيحات بإلغاء التوقف في "ساحة الحقائب" على معبر الكرامة بعد الأضحى

رام الله- رايــة: 

رجح مُدير عام المعابر والحدود نظمي مهنا لـ"اذاعة رايــة اف ام" ظهر اليوم أن تبدأ الاجراءات المتعلقة بالغاء التوقف في محطة كراجات عبده (ساحة الحقائب) في معبر الكرامة بعد عيد الاضحى المبارك الذي سيصادف في الايام الخمسة الاولى من الشهر المقبل واضاف ان التأخير في تطبيق ما تم الاتفاق عليه منذ فترة جاء بسبب سفر حجاج بيت الله الحرام خلال هذه الفترة.

هذا وكان المتحدث باسم حملة بكرامة حازم القواسمي أكد لبرنامج "احلى صباح" اليوم ان الحملة لن تتوقف عن نشاطاتها حتى نيل مطالبها كافة والتي تتمثل بانتزاع ظروف جيدة لسفر المواطنين الفلسطينيين تحفظ لهم كرامتهم وتسهل من عملية سفرهم عبر كافة الحدود البرية والمطارات حول العالم.

واضاف القواسمي ان مطالب "بكرامة" الابرز كثيرة على راسها الغاء او تخفيض ضريبة المغادرة للمسافرين على معبر الكرامة "جسر الاردن" والانتهاء من كافة التدابير الادارية واللوجستية اهمها الالغاء النهائي للتوقف في محطة كراجات عبده (ساحة الحقائب).

هذا وكانت حملة بكرامة قد اعلنت في مؤتمر صحفي في شهر ايار الماضي عن انتهائها من كافة التدابير اللوجستية الرامية الى الغاء توقف المسافرين في ساحة الحقائب، حيث اوضح القواسمي ان الحملة ما زالت تتابع مع كافة جهات الاختصاص ومن الجانب الاردني وادارة شركتي عبده وشاهين للنقل لمطالبتها ب تنفيذ النظام الجديد على الارض، مما سيسهل حركة مرور حوالي مليون مسافر سنويا يضطرون للنزول الى ما اطلقت عليه الحملة محطة الاذلال والاهانة.

واشار القواسمي الى ان حملة بكرامة كانت قد تمكنت في عامي ٢٠٠٩ و ٢٠١٠ من الغاء مبلغ ال ١٠ شواقل كانت تجبى من كل مسافر دون وجه حق من قبل بلدية اريحا، اضافة الى الغاء رسوم بقيمة ٤ شيكل كانت تضاف على وصل ضريبة المغادرة من قبل ادارة المعابر دون وجه حق. كما الغت الحملة توقف المسافرين في ما يعرف بمبنى ادارة المعابر في اريحا.

Loading...