الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالصور: المياه العادمة تفيض بالشارع ومناشدات بحل جذري

الخليل- رايــة:

اشتكى أهالي المنطقة الجنوبية إهمال بلدية الخليل لوضع المنطقة وما تعانيه من نقص خدمات خاصة أنها تصنف ضمن المنطقة المسماة h2.

وقد تلقت شبكة راية الإعلامية شكاوى من بعض المواطنين في المنطقة الجنوبية تفيد أن المنطقة تتعرض منذ فترة لمشكلة في الصرف الصحي، حيث فاضت المياه العادمة أكثر من ثلاث مرات خلال الأسبوع الماضي دون وجود حل لهذه المشكلة.

وعاينت راية من خلال عدسة مراسلها في الخليل المشكلة الصحية التي تتعرض لها المنطقة، حيث تتعرض مسالك الصرف الصحي لترسبات ثم فيضانها على الشارع.
وقال المواطن حمدي عاشور لمراسل راية أن أهالي المنطقة اتصلوا عدة مرات على بلدية الخليل، لكن المماطلة سيدة الموقف، حيث فاضت الشوارع بالمياه العادمة، والرائحة الكريهة تملأ المكان.

واستأنف بأنه هذه الحالة تكررت عدة مرات خلال أسبوع واحد، مؤكدا على أن هذه تعتبر مكرهة صحية، خاصة أنها تتسبب بإرباك حركة المارة سيّما أنها تقع في منطقة سكنية مكتظة، وفي تجمع كبير لمدارس الطلبة، اللذين يتعرضون للنجس خلال مرورهم من الشارع.

وأبدى أهالي المنطقة تذمرهم لعدم اهتمام بلدية الخليل لمتطلبات واحتياجات المنطقة، مشيرين إلى أنهم لا يعرفونهم إلا في الدعايات الانتخابية وعند الخدمات لا يجدوهم حسب تعبيرهم.

يشار أن البلدية وبعد عدة اتصالات صحفية قامت بإرسال الطاقم المختص لمعالجة المشكلة، وخلال ذلك أخبرنا مسؤول الفريق البلدي أن العلاج مؤقت، وأنه يتوقع أن تعود المشكلة لما كانت عليه بسبب الترسبات والضغط الكبير على هذا الخط، وأنه بحاجة لتغيير المواسير بمواسير ذات قطر أكبر تصل على أقل مستوى لـ" 12 انش".

بدورهم سكان المنطقة ناشدوا بأن يكون هناك حل سريع لهذه المشكلة التي قد تتسبب بمشاكل صحية لأهالي المنطقة.

Loading...