الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تنظيم "الدولة الإسلامية" يحاصر "عين العرب" بشمال سوريا

رام الله-رايــة:

تمكن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) من محاصرة مدينة، "عين عرب"، الواقعة في شمال شرق حلب، من الجهات الأربعة، وأصبح على مسافة 15 كم منها، بعد سيطرته على عدة قرى، كان آخرها "قره ماغ"، بحسب ما أكده الناشط "ثائر الحلبي".

وأفاد الحلبي لمراسل الأناضول، امس الجمعة، بوقوع اشتباكات عنيفة بين مسلحي تنظيم الدولة ووحدات الحماية الشعبية، التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD)، مشيراً إلى حالات النزوح بين المدنيين باتجاه تركيا. ولفت إلى أنَّ قوات المعارضة السورية، وقوات الحماية الشعبية الكردية، تقاتل جنباً إلى جنب في مواجهة "داعش"، مبيناً أن ذخيرة القوات الكردية بدأت بالنفاذ.

وفي نفس السياق، وجه رئيس حكومة إقليم شمال العراق، "مسعود بارزاني" نداءً، دعا فيه جميع الأكراد في "أراضي كردستان" إلى نبذ الخلافات، ووضعها وراء ظهورهم، والوقوف صفاً واحدا للدفاع عن عين عرب (كوباني) من "هجمات تنظيم الدولة الإرهابي، وصون شرفها وحماية أبنائها ونسائها"، بحسب ما ذكره بيان نشر على الموقع الرسمي لإدارة الإقليم.

ومع ارتفاع حدة الاشتباكات بين تنظيم الدولة والمسلحين الأكراد، بالقرب من الحدود التركية، أرسل الجيش التركي ثىلاث دبابات إلى الشريط الحدودي مع سوريا في ولاية "شانلي أورفا".

Loading...