الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

10 أيام سنويا.. حصيلة المزاج السيئ لدى النساء

رام الله - رايــة :

كشفت دراسة جديدة أن المعاناة من السمنة وعدم اهتمام الزوج والتعرض لكسر أحد الأظافر، من الأسباب التي تؤدي لتعكير مزاج السيدات.

وخلصت الدراسة إلى أن السيدات يعانين من المزاج السيئ خمس ساعات في الاسبوع بواقع عشرة ايام في العام.

وقد اعترفت سيدة من بين كل اثنتين أنها تعاني من "تقلب المزاج"، في حين قالت أربع سيدات من بين كل عشرة أن مزاجهن "يزداد سوءا مع تقدم العمر".

وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن الدراسة خلصت إلى أن ثلثي السيدات اللاتي شملتهن الدراسة قلن إنهم يعانين من تقلب المزاج أكثر من الرجال.

ومن بين 1000 رجل شملهم الاستطلاع، قال 68 % إنهم يبتعدون عن زوجاتهم وصديقاتهم عندما يكن في مزاج سيئ، في حين قال 15 % إنهم يقولون لهن إنه يجب عليهن الخروج من هذه الحالة.

وقالت الباحثة سالى براون "إن التحديات التي تواجهها السيدات يوميا من الازدحام المروري إلى تغيير المواسم تؤثر على مزاجهن".

وقالت أغلبية السيدات اللاتي شملهن الاستطلاع، إن تمضية بعض الوقت بمفردهن كفيلة بإصلاح مزاجهن، في حين قالت سيدة من بين كل خمس إن أطفالهن ساعدوهن في تخطي المزاج السيئ .

وأضافت الدراسة أن 22 % قلن إن ممارسة الرياضة كانت الحل لإصلاح المزاج العام، في حين لجأت واحدة من بين كل عشر سيدات لتناول الشكولاتة المعروفة بأنها تغير المزاج للأفضل.

Loading...