الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جيش الاحتلال يسقط مقاتلة سورية فوق الجولان

رام الله- رايــة: 

قال جيش الاحتلال إن صاروخ باتريوت إسرائيليا أسقط طائرة سورية كانت تحلق في مجال جوي تسيطر عليه إسرائيل دون أن يكشف عن نوع الطائرة التي اعترضها الصاروخ.

وأضاف في بيان "قبل دقائق اخترقت طائرة سورية المجال الجوي الذي تسيطر عليه إسرائيل... واعترضت قوات الدفاع الإسرائيلية الطائرة أثناء تحليقها باستخدام نظام باتريوت الصاروخي الدفاعي. ويجري بحث ظروف هذه الواقعة."

وفيما قال راديو إسرائيل إنها كانت طائرة بلا طيار وأسقطت فوق مرتفعات الجولان المحتلة، قال راديو الجيش الإسرائيلي إنها ربما كانت طائرة حربية سورية. وأضافت إذاعة الجيش إن "الطائرة السورية وهي على ما يبدو من طراز ميغ-21 اقتربت من الجانب الإسرائيلي من هضبة الجولان أسقطتها بطارية صواريخ ارض-جو من طراز باتريوت"، موضحة أن حطام الطائرة سقط في الجانب السوري.

وأكدت سوريا أن إسرائيل أسقطت طائرة حربية سورية فيما وصفته بـ"تصرف عدواني" مؤكدة حدوث هذه الواقعة وهي الأولى من نوعها منذ ثلاثة عقود. وقال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق إنه أسقط طائرة سوخوي روسية الصنع فوق مرتفعات الجولان. ونقل التلفزيون السوري عن مصدر عسكري قوله إن إسقاط الطائرة تزامن مع ضربات جوية تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا وجاء في "إطار دعم إسرائيل للتنظيم الإرهابي وجبهة النصرة"، حسب قول المصدر العسكري.

Loading...