الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أريج تنفذ مشروعا لتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين شمال وشمال شرق القدس

رام الله- رايـة:

عقدت بلدية الرام نهاية الاسبوع الماضي لقاءً مع المواطنين في البلدة استعرضت فيه المخطط الهيكلي الجديد وقضايا الرخص والأبنية والمشاريع الواجب تنفيذها والتحديات المتعلقة بالخدمات المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى ميزانية البلدية ومصادر الدخل و قضايا اخرى.

ويأتي هذا اللقاء ضمن فعاليات تتعلق بمشروع تعمل عليه بلدية الرام بالشراكة مع معهد الأبحاث التطبيقية في القدس (أريج) تحت شعار  "نحو خدمات أفضل في منطقة شمال وشمال شرق القدس عن طريق تمكين المؤسسات القاعدية وتعزيز دورها في التنمية المحلية".

في هذا السياق قالت  مديرة المشروع في معهد الابحاث التطبيقية منى اسحق "اريج" في حديث لبرنامج "يوم جديد" عبر اثير اذاعة راية اف ام ان المشروع يشمل الكثير من الخدمات الواجب تقديمها للمواطنين في المنطقة المذكورة لاسيما الرام و جبع و مخماس التي تصنف على انها مناطق"ج" و يمنع فيها البناء او تنفيذ مشاريع تنموية من جانب الاحتلال.

لكن اسحق اشارت الى ان المشروع الذي سيتواصل تنفيذه حتى العام 2016، وسيركز على قضيتين اساسيتين هما الصرف الصحي و النفايات الصلبة، اضافة الى خدمات اخرى تقدمها البلديات في منطقة شمال و شمال شرق القدس للتجمعات السكانية هناك.

يذكر أن  المشروع يهدف بالدرجة الاولى الى تعزيز وصول الخدمات للمواطنين بالتزامن مع تعزيز دور المواطنين في تنفيذه و دعمه و المشاركة في حماية أهدافه وانجاحها عبر العديد من الوسائل و الواجبات، وفقا لما قالته اسحق.

Loading...