الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤسسة التعاون تنعى المعلم سعيد خوري

رام الله- رايــة:

ببالغ الحزن والأسف تنعى مؤسسة التعاون فقيد الوطن الكبير المعلم سعيد خوري، الذي وافته المنيه في اليونان عن عمر يناهز 90 عاماً،  قضاها في عمل الخير و دعم مسيرة البناء والتنمية في فلسطين ومساندة نضال شعبنا من أجل نيل حقوقه المشروعة،.

وتتقدم مؤسسة التعاون من عائلة الفقيد بأصدق مشاعر الحزن والمواساة لهذا المصاب الجلل، سألين الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

يذكر أن الراحل خوري قد ولد في مدينة صفد في العام 1923، وهاجر إلى لبنان اثر النكبة في العام 1948، وحاز على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من الجامعة الأمريكية في بيروت عام 1946. وهو أحد المؤسسين لمجموعة إتحاد المقاولين، إحدى كبريات شركات التعهدات العالمية التي تعود نشأتها لعام 1952 والتي قامت عبر العقود الستين الماضية، بجهوده مع زملائه، بتوسيع مجالات عملها لتشمل التعهدات الهندسية بأشكالها والاستثمارات التي عملت على لتطويرها لترقى للمقاييس  العالمية .

وكان خوري قد أسس مع قريبه حسيب الصباغ شركة اتحاد المقاولين "سي سي سي"، والتي أصبحت شركة المقاولات الاولى على مستوى العالم العربي، والرابعة عشرة على مستوى العالم، وتضم اليوم ما يزيد عن 80 الف موظف ومهندس وعامل موزعين على اكثر من 18 دولة.

وتولى خوري عدة مناصب رفيعة، مثل حاكم صندوق النقد العربي، ورئيس مجلس إدارة رجال الأعمال الفلسطينيين، ورئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء الفلسطينية في غزة، وعضو مجلس الأمناء لمعهد الدراسات الفلسطينية في بيروت، وعضو مجلس الأمناء لمؤسسة بيت لحم في واشنطن، وعضو مجلس الأمناء للأبرشية الإغريقية الأرثوذكسية لأوروبا، وهو عضو فخري في معهد "إسبن" لدراسات الشرق الأوسط الاستراتيجية في واشنطن، وعضو مؤسسة التعاون ورئيسها الفخري ، واحتل المرتبة التاسعة في قائمة الاثرياء العرب، حسب تصنيف مجلة "ارابيان بزنس" للعام 2012.

Loading...