الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مجلس شركاء إلهام فلسطين يقرّ الاستعدادات للاحتفالية السنوية الخامسة

رام الله-رايـــة:

عقد مجلس شركاء إلهام فلسطين، اليوم، اجتماعاً؛ لمناقشة الاستعدادات لاحتفالية الدورة الخامسة لإلهام فلسطين الخاصة بتكريم المبادرين الملهمين، ومناقشة إنجازات الدورة، وتحديد المستحقين لجائزة دولة فلسطين للتميز والإبداع التربوي، والمتميزين في المستوى الوطني، وذلك بحضور رئيس مجلس الشركاء، وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د خولة الشخشير، وأمين عام مجلس شركاء إلهام رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ.د مروان عورتاني، ونائب رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث الدولية وحيد جبران، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في الوزارة د. بصري صالح، ومنسقة إلهام فلسطين في الوزارة د. سماح عريقات، ومنسقة إلهام فلسطين في مؤسسة التربية العالمية آية حصارمة، ومنسق هيئة تطوير مهنة التعليم حازم أبو جزر.

وعبّر مجلس الشركاء عن سعادته باستضافة جامعة فلسطين التقنية- خضوري للاحتفالية للمرة الثانية، وذلك بداية شهر كانون الأول المقبل، برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء، لتكريم المبدعين والمتميزين من المبادرين التربويين.

وأشادت الشخشير بالجهود التي بذلها فريق إلهام فلسطين خلال الدورة الخامسة، مؤكدةً اهتمام الشركاء بالمبادرات الملهمة والحرص على دعم المبادرين التربويين في مديريات التربية والتعليم والمناطق التعليمية في كافة محافظات الوطن.

ولفتت إلى الدعم الذي توليه الرئاسة والحكومة في سبيل تبني المبادرات وتشجيع روح التميز والابداع لدى الطلبة وكافة العاملين في القطاع التربوي، موضحةً أن هذا الدعم ينسجم مع خطة الوزارة الاستراتيجية وتوجهاتها الفاعلة من أجل صقل شخصيات الطلبة وتنمية مواهبهم، ورفد المعلمين ومديري المدارس وفئات الترشح كافة بالمهارات والمعارف التي تؤهلهم وتدفعهم نحو المشاركة الفاعلة في المساهمة في خدمة القضايا المجتمعية المختلفة.

بدوره، أشاد عورتاني بالشراكة الراسخة مع وزارة التربية وكافة شركاء إلهام فلسطين، معرباً عن افتخاره باحتضان وزارة التربية لبرنامج إلهام وقيادتها له في الدورة الخامسة، مؤكداً أنها فرصة سانحة لتعميق العمل على تعميم التجارب والمبادرات الملهمة والاستفادة من قصص النجاح وتوظيفها تعزيزاً لفلسفة إلهام، مشيراً إلى أن إلهام تشكل إطار الاهتمام بالتنشئة السوية للطفل، وغرس قيم الابداع والابتكار لدى الناشئة؛ باعتبارهم قادة التغيير في المستقبل والضمانة الحقيقية لتنمية المجتمعات وتطويرها.

من جانبه، أكد صالح توجه الوزارة نحو إدماج المبادرات الملهمة في النظام التربوي، من خلال تفعيل عمل لجنة الإدماج المشكلة من الإدارات العامة في وزارة التربية، مؤكداً أن العمل في الفترة المقبلة سيخصص لدراسة المبادرات الملهمة؛ بهدف تطويرها ومن ثم تعميمها لتعظيم الاستفادة من التجارب ولتكون قدوة حسنة ونموذجاً يحتذى محلياً ودولياً، كما جدد التزام الوزارة بإدماج البرنامج وما يقتضيه ذلك من الإجراءات الإدارية والمالية.

من جهته، أشار جبران إلى شراكة وكالة الغوث الراسخة مع وزارة التربية ومؤسسة التربية العالمية، التي بدأت منذ اليوم الأول من عمر البرنامج عام 2008 وما زالت مستمرة، موضحاً دور الوكالة في الاهتمام بالمبادرات وتشجيع الطلبة والمعلمين على إشهار إنجازاتهم، تعزيزاً لمبدأ الريادة التي تغيّر النظام من داخله نحو الأفضل. وأشار إلى سعادته بتعزيز فريق إلهام لدور الأطفال والشباب وإشراكهم بفاعلية في محطات الدورة.

بدورها، قامت عريقات وحصارمة بتقديم عرض موجز حول أبرز إنجازات الدورة الخامسة والمستجدات والتحديات وسبل تجاوزها والاستعدادات لتكريم المبادرين الملهمين من خلال التحضير للاحتفالية التي سيتم خلالها تكريم 53 مبادراً ومبادرة، حيث سيقدّم رئيس الوزراء جائزة دولة فلسطين للتميز والابداع التربوي لـــ 19 مبادراً ممن حققوا أفضل النتائج، وستقدم مؤسسة التربية العالمية جائزتها لــــ 34 مبادراً متميزاً على المستوى الوطني في المحاور الأربعة لبرنامج إلهام والتي تشمل أساليب التعليم والتعلم واستراتيجيات التقويم، والبيئة التعليمية الآمنة والمحفزة، والريادة الطلابية، والصحة الشمولية.

بدوره، لفت أبو جزر إلى أهمية إشراك الطلبة والمبادرين أنفسهم في المشاركة في فعاليات الحفل الختامي، مشيراً إلى المهارات التي يمتلكها الطلبة وقدرتهم على قيادة التغيير وخدمة مجتمعاتهم وتطويرها.

Loading...