الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الدفاع المدني بغزة: نواجه فصل الشتاء بمعدات متهالكة

غزة- راية:

العميد السعودي: 70% من معدات الدفاع المدني توقفت بسبب نقص الوقود

أكد مدير عام جهاز الدفاع المدني العميد الدكتور سعيد السعودي إلى أن جهاز الدفاع المدني وصل الآن إلى مرحلة متأزمة جداً، أصعب بكثير مما كان عليه في العام خاصة قبل العدوان الاخير.

وأرجع السعودي في تصريح صحفي وصل "راية" نسخة عنه، وضع آليات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف السيء جداً والذي تزامن مع عدم وجود الموازنات المالية لإصلاحها وشراء قطع غيار جديدة لها، بالإضافة إلى شح الوقود وتوقف ضخه الذي أدى إلى توقف 50% من قوة الآليات في الأيام الماضية ووصلت النسبة إلى 70% حتى كتابة هذه التقرير.

وتابع: "بعد الحرب بدء ظهور الإشكاليات في السيارات وذلك لعدم تجاوب التصليحات معها بسبب انتهاء عمرها الافتراضي", منوهاً إلى أن المشكلة تكمل في عدم وجود الموازنات المالية لإصلاحها لضمان استمرار عملها حتى ولو بشكل مؤقت ولفت إلى أن 90% من سيارات الدفاع المدني تعمل بشكل مترهل ودون كفاءة وتتضرر بشكل أكبر مع حدوث الحروب والمنخفضات الجوية.

وطالب مدير عام جهاز الدفاع المدني حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني وعلى رأسها رئيس الوزراء ووزير الداخلية د. رامي الحمد الله بتقديم الدعم الفوري واللازم لاستمرار عمل طواقم الدفاع المدني خاصة وأنه جهاز مدني خدماتي انساني يعمل على خدمة المواطنين.


توقًع السعودي أن يكون الوضع في غاية الصعوبة في حال حدوث أي منخفض جوي الأمر الذي سيؤثر سلباً في تلبية احتياجات المواطنين وتقديم المساعدات الخدماتية والإنسانية لهم.

Loading...