الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"حداد عام " في القدس وسط تصعيد اسرائيلي

رام الله - رايــة:

أعلن في مدينة القدس المحتلة الإضراب الشامل وإغلاق للمحلات التجارية حداداً على استشهاد الأسير المحرر معتز حجازي صباح اليوم على يد قوات الاحتلال بحي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وسادت حالة من التوتر الشديد المدينة وأحيائها وبلداتها وسط إجراءات عسكرية غير مسبوقة، في حين يحتشد عشرات المستوطنين خلف باب المغاربة بانتظار السماح لهم باقتحام المسجد الاقصى، علما أنه لا يتواجد في المسجد سوى مديره الشيخ عمر الكسواني وعدد من الحراس.

وفي ذات السياق اعتقلت قوات الاحتلال، ظهر اليوم، الشاب حبيب القاضي بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح قرب حي الجالية الافريقية الملاصق لجدار المسجد الأقصى من جهة باب الناظر في القدس القديمة، وتم اقتياده الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة.

إلى ذلك اعتصم عشرات المواطنين المقدسيين بشارع الواد المُفضي الى بوابات المسجد الاقصى في القدس القديمة احتجاجا على اغلاق المسجد الاقصى، وذلك وسط انتشار عسكري كبير جدا.

وشهد شاعر السلطان سليمان الواقع بين بابي العامود والساهرة من بوابات القدس القديمة مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت العيارات المطاطية والقنابل الصوتية الحارقة وقنابل الغاز السامة المسيلة للدموع.

 

Loading...