الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تفجيرات تستهدف منازل قيادات فتح ومنصة مهرجان عرفات بغزة

غزة- رايــة:

أستهدف مجهولون فجر الجمعة منازل وسيارات عدد من قيادات حركة فتح في قطاع غزة بعبوات ناسفة أدى انفجارها إلى وقوع أضرار مادية دون أن يبلغ عن أي إصابات، بالاضافة إلى تفجير منصة الاحتفال بذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات المقررة في ساحة الكتيبة.

وذكرت مصادر محلية أن التفجيرات وقعت شكل متزامن في حوالي الساعة الثانية فجر اليوم.

وقال اسامة القواسمي الناطق باسم فتح، انه جرى زرع عبوات وتفجير منازل قادة حركة فتح من بينهم، محافظ غزة وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح السابق عبدالله الافرنجي" ابو بشار" والدكتور فيصل ابوشهلا عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح، وابو جودة النحال عضو المجلس الثوري، و د. فايز ابو عيطه المتحدث باسم حركة فتح، وعبد الرحمن حمد عضو الهيئه القيادية لحركة فتح في غزة، وعبد الجواد زيادة، وشريف او وطفة، وجمال عبيد وزياد مطر واحراق ممتلكاتهم،

وقالت فتح في بيان عممته ان الجريمة الارهابية المنظمة التي استهدفت منصة احياء الذكرى في ساحة الكتيبة ومنازل وسيارات قيادات من الصف الأول في الحركة بعبوات ناسفة مدمرة ، انما تنسف ركائز عملية انهاء الانقسام والمصالحة التي بدأت بعد اعلان غزة ، وتفاهمات القاهرة ، وتعتبرها عملية اغتيال ثانية لروح الرئيس القائد الشهيد ياسر عرفات وللفكر والمنهج الوطني التحرري الذي تمثله.

واتهم المتحدث باسم فتح القواسمي حركة حماس بتفجير بيوت وممتلكات قيادات حركة فتح \، واصفا هذا العمل بـ"الجبان الدنيء ومنفذيه بخفافيش الليل القتلة المجرمين الذين استباحوا الدماء الفلسطينية والممتلكات وكافة المحرمات".

وأكد القواسمي ان هذا العمل الاجرامي ياتي بقرار من اعلى مستوى سياسي في حماس احد اهدافه هو تخريب الاحتفاء بذكرى الشهيد ياسر عرفات، لتبرير ان الوضع الامني لن يسمح.

 

Loading...